مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” شيرين فراج ” تتمنى أن يكون للنائبات نصيب في رئاسة عدد من اللجان وفقاً لما نص عليه الدستور

0

كتب – محمد صبحى

أكدت الدكتورة شيرين فراج عضو مجلس النواب أن دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب بقيادة الدكتور على عبد العال سوف يكون أكثر سخونة وأقوى من سابقه نظراً للخبرة البرلمانية التى أكتسبها النواب خلال الدورتين السابقتين للبرلمان والتى سوف تنعكس بالإيجاب على إصدار العديد من التشريعات التى تصب في صالح المواطنين إلى جانب استخدام النواب لاستحقاقاتهم الدستورية وأدواتهم الرقابية بكل دقة .

قد يهمك ايضاً:

النائب سيد حنفى يوجه سؤال لوزير التموين عن سياسة الوزارة حول…

ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة…

شيرين فراج

وأضافت الدكتورة ” شيرين فراج ” أن سخونة دور الانعقاد القادم بدأت مبكراً بالتربيطات والتسابق على رئاسة هيئات مكاتب اللجان الـ 25 المتضمنة رئيساً ووكيلين وأمين سر لكل لجنة  .

وقالت د . ” شيرين فراج ” أنه في ضوء الصراع والتربيطات على رئاسة هيئات مكاتب اللجان النوعية أتمنى أن يكون لنائبات البرلمان نصيب في رئاسة عدد من اللجان النوعية خلال دور الانعقاد الثالث للبرلمان وفقاً لنص المادة ( 11 ) من الدستور التى نصت على ” تكفل الدولة تحقيق المساواة بين المرأه والرجل في جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وفقا لأحكام الدستور. وتعمل الدولة علي اتخاذ التدابير الكفيلة بضمان تمثيل المرأة تمثيلاً مناسباً في المجالس النيابية, علي النحو الذي يحدده القانون ….. الخ ” ، وذلك في ضوء وجود نائبات بالبرلمان لديهن كفاءات وقدرات وخبرات تمكنهن من تولى رئاسة اللجان النوعية داخل البرلمان.

اترك رد