مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إعلامى يطالب بالحفاظ على التراث المصرى وإعادة إنتاج كتب التراث

0

كتب – محمد صبحي

طالب الكاتب الصحفى محمد ناجى زاهى بضرورة تكاتف كل المؤسسات فى الدولة للحفاظ على التراث المصرى وإعادة إنتاج كتب التراث القديم على إعتبار أن هذه الكتب تحمل حقب تاريخية لا يمكن تجاهلها , وخاصة أن هذه الكتب تحمل ما يمكن البحث عنه كثيرا .

قد يهمك ايضاً:
الكاتب الصحفى محمد ناجى زاهى

وقال محمد ناجى زاهى أن كل الجهات والمؤسسات فى مصر عليها دور لحفظ التاريخ الحقيقى حتى لا يقع أبنائنا عرضة لتاريخ مزيف تتناقله كتب ووثائق مزيفة غير حقيقية .
وأكد ناجى أن المكتبات المصرية للأسف لا تحتوى على مخطوطات تاريخية حقيقية بقدر إحتوائها على المراجع العلمية والفلسفية , فمثلا مكتبة الاسكندرية بالرغم ضخامة المحتوى الموجود بها إلا أن الباحثين فى التاريخ لا يلجأون إليها لأن المخطوطات الموجودة بها عادية للغاية , ويلجأ الباحثون للأسف للمكتبات البريطانية لأنها تحتوى على وثائق تاريخية مرتبطة بالمنطقة العربية والعالم كله لدرجة أن الباحث فى التاريخ يلجأ الى جهات أخرى غير مصرية او غير عربية ليتسنى له إتمام بحثه التاريخى واستقاء المعلومة.

وأشار ناجى أن الحفاظ على تراث أمة من الأمم يكمن فى توفير أقصى قدر من التأمين والحماية لهذه الآثار بشتى أنواعها، من وثائق ومستندات وصور ومجسمات كما أن من أهم الوسائل التي تساعد على تطوير التراث تطوير طرق عرضه وتضمينه في المناهج المختلفة بالشكل الذي يتناسب مع مستويات الطلبة وقدراتهم الإدراكية .

 

اترك رد