مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

موسى ” Cairo ICT 2021 ” هو الحدث السنوى الإقليمى لقطاع التكنولوجيا فى مصر وأفريقيا

Screenshot 2021 11 07 19 54 49 12 6012fa4d4ddec268fc5c7112cbb265e7

Screenshot 2021 11 07 19 54 22 61 6012fa4d4ddec268fc5c7112cbb265e7

Screenshot 2021 11 07 19 53 42 60 6012fa4d4ddec268fc5c7112cbb265e7

حضور قوى لمؤسسة صناع الحياة بالمساعدات الذكية …. صناع الحياة تعرض تجربة المساعدات الذكية للمستفيدين
وتعرض تجربة رقمنة المساعدات عن طريق الشاشات التفاعلية

إفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح اليوم الأحد ، فعاليات الدورة الـ 25 لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT ، التي تُعقد تحت شعار The Digital Challenge ، والدورة الرابعة لمعرض النقل الذكي Trans MEA ، وذلك على مدار 4 أيام متتالية في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

كما شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى إنطلاق الدورة الرابعة لمعرض النقل الذكي واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر . TransMEA التى تنعقد تحت شعار ” الطريق إلى 2030 “، وتشارك فيه كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات وسائل النقل الجماعى الحديثة والسكك الحديدية والأنفاق والطرق والموانئ بمختلف أنواعها .

الجدير بالذكر أن أولى دورات المعرض إنطلقت من Cairo ICT ثم تحوّل إلى معرض مستقل بذاته بعد النجاحات الكبيرة التي حققها على مدار دوراته السابقة ، هذا ويحضى معرض النقل الذكى واللوجيستيات يرعاية الرئيس عبجالفتاح السيسى والدولة من خلال خطة يقوم على تنفيذها بثقة كبيرة واقتدار وزير النقل الفريق كامل الوزير ويعد معرض TransMEA للنقل الذكي أكبر معرض في الشرق الأوسط وإفريقيا فى مجال النقل .

قد يهمك ايضاً:

تعاون  بين وزارتي  ” البيئة ” و الانتاج الحربى…

الدكتورة ياسمين فؤاد  تشارك فى ندوة  تحت عنوان “تحديات…

بين الاقسام 1

وأعرب أسامة كمال ، الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز إنترناشيونال المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، عن سعادته بالمكانة التي وصل إليها معرض Cairo ICT، الذي يحتفل هذا العام بمرور 25 عاماً على إنطلاقه ، لافتا إلى أن المعرض بات منصة رئيسية لمختلف الجهات الحكومية والخاصة التي تتبارى لعرض أحدث حلولها التكنولوجية من خلاله.

وقال “نحن ننظم خلال 2021 أكبر معرض مجمع لقطاعات التكنولوجيا ، وبذلك تكون دورة العام الجاري من معرض Cairo ICT هي الأكبر في تاريخه ، من خلال المساحة وعدد الشركات العارضة والحضور الدولي الكبير، وأكد ” أن المعرض يشهد مشاركة كبرى الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في التكنولوجيا ، بجانب شركات كثيرة تشارك لأول مرة في فعاليات المعرض”.

المدير التنفيذى لمؤسسه صناع الحياه مصر م. أحمد موسى أكد ” أن مؤسسه صناع الحياة ــ مصر تشارك لأول مرة فى معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT بحزمة من المساعدات الذكية للمستفيدين حيث تعرض المؤسسة تجربتها فى المساعدات الذكية للمستفيدين وتعرض خلال المعرض تجربة ” رقمنة المساعدات ” .

وقال موسى : إن المؤسسة صاحبة تجربة رائده فى مجال تقديم ” المساعدات الذكية ” للمستفيدين ، ونوه إلى أن المؤسسة خلال أزمه كورونا إستجابت بشكل سريع من أجل دعم العمالة المؤقتة والمتضررين والأسر الأكثر إحتياجا ، بهدف الحد من إنتشار الفيروس ولضمان تقديم المساعدات للأسر المحتاجه بطريقة تتيح لهم حرية إختيار السلع التى تناسبها ، وأيضا من أجل تنشيط حركة التجارة الداخلية فى القرى المستهدفة .

والحقيقة أن مبادرة ” الناس لبعضها ” عرضت تجربة عملية لتقديم ” المساعدات الذكية ” للمستفيدين
من خلال توفير الإحتياجات الأساسية بطريقة تضمن الحفاظ على التباعد الإجتماعي وتقليل الإتصال المباشر
من خلال أكواد ألكترونية تصل للمستفيدين على هواتفهم المحمولة ، ويذهب بها المستفيد إلى أقرب تاجر ويتم شراء مايريده من منتجات وفقا للمبالغ المحددة له .

وقد شملت الحملة عددا من السلع الغذائية ، والمساعدات المالية ، والملابس ، وكانت صناع الحياة قد تعاونت مع شركة ” ضامن ” للمدفوعات الألتكرونية لتقديم هذة الخدمة من خلالها . وكانت تجربة ناجحة بكل المقاييس مما جعل عدد من المؤسسات الأهلية يسعى إلى تطبيقها . ونحن بدورنا نساعدهم فى ذلك .

ولا يتوقف دور مؤسسة صناع الحياة ـ مصر عند توفير الإحتياجات الأساسيه وتقديمها للأسر المحتاجة ، وإنما تعمل المؤسسة من خلال عدد كبير جدا من المبادرات التى تهدف إلى توفير المشروعات الصغيرة للأسر الأكثر إحتياجا لمساعدتهم في الخروج من خط الفقر مثل مشروع ” رزق حلال ” الذى بدأ فى عام 2015 ووفرت المؤسسة خلاله 3767 مشروع صغير . حيث إرتفع دخل الأسر التي إستلمت المشروعات ليصل متوسطه
إلى 4000 جنيه شهريا ، مع إستمرار متابعة الأسر صاحبة المشروعات ، هذا إلى جانب دعم الأسر بالإحتياجات الأساسية من أسقف ووصلات مياه ومفروشات وسلات غذائية .. إلخ .

وقد أكدت سارة كمال مسئول أول تطوير أعمال فى مؤسسة صناع الحياة على أن مؤسسة صناع الحياة ــ مصر تشارك فى معرض القاهرة الدولى للإتصالات ” Cairo ICT 2021 ” بوصفه الحدث السنوى الإقليمى لقطاع التكنولوجيا بمصر وأفريقيا ، حيث تقوم المؤسسة بالتواجد فى هذا الحدث الكبير بعرض تجربتها فى تقديم المساعدات الذكية للمستفيدين أو مايعرف ب ” رقمنة المساعدات ” .

وتعرض المؤسسة تجربتها فى جمع التبرعات عن طريق الشاشات النفاعلية ضمن مبادره التحول الرقمى والشمول المالى تحت رعاية ودعم وزاره التضامن الإجتماعى فى جناح العرض الخاص بالمؤسسة
( Hall 4 Booth 4H18 )وذلك للصرف منها على المبادرات الخاصه بالمؤسسة والتى تستهدف القرى والمناطق النائية والأسر الأكثر فقرا من أجل توفير حياة كريمة ورفع مستوى المعيشة للمواطيين .

وأكدت سارة بصفتها واحدة من شبكة المتطوعين فى مؤسسة صناع الحياة ــ مصر على دعوة الشباب إلى العمل التطوعى ، من أجل أن يكونوا شركاء فى عملية التنمية التى تشهدها مصر ، ودعت الشباب المصرى أن لا يبخلوا على بلدهم بأى وقت أو جهد ، من أجل رفعة ومكانة مصر ، مهما تغيرت الظروف ، ودائما وأبدا
” تحيا مصر ” .. # رقمنة ـ المساعدات ـ صناع الحياة .

التعليقات مغلقة.