مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

بعد حادث الأمس تحرك بعض النواب لإنشاء قانون التأمين على الصحة للعمالة غير المنتظمة”

أحمد داود

أكدت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على أنّ مشروع قانون العمل الجديد سيصدر خلال دور الانعقاد الحالي، وذلك عقب الانتهاء من مناقشته في غرفتي البرلمان «الشيوخ والنواب».

قد يهمك ايضاً:

“غرفة الإسكندرية” تناقش الإجراءات التنفيذية…

الأكاديمية العربية تستضيف اجتماع فريق العمل العربى للذكاء…

بين الاقسام 1

وقالت درويش، إنّ لجنة القوى العاملة بمجلس النواب في انتظار النسخة النهائية التي ستصدر من مجلس الشيوخ عقب مناقشته في الجلسات العامة والموافقة عليه، لافتة إلى أنه من المحتمل إجراء حوار مجتمعي حول بعض المواد حال إجراء أية تعديلات بشأنها.
تحقيق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
وأوضحت النائبة سولاف درويش إلى أن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ستتخذ من الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، منهجا لمراجعة جميع المواد الخاصة بقانون العمل الجديد.

وقالت، إن المواد المنظمة للعمالة غير المنتظمة بحاجة إلى تعديلات لإعطاء مزيد من الضمانات الخاصة بالتأمين على هذه الفئة، واستطردت قائلة: نبحث إضافة مزايا تأمينية جديدة للعمالة غير المنتظمة وبالاخص فى قطاع الصحة، لا سيما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي بهم اهتماما كبيرا..
مواد منظمة للعمالة غير المنتظمة
وكشفت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن أنّ هناك اتجاه إلى التوسع في المواد المنظمة لعمل المرأة في القطاع الخاص في ضوء الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وقالت: «مشروع قانون العمل الجديد سيصدر خلال دور الانغقاد الحالي وسيحمل كثير من الآمال للعاملين في القطاع الخاص الذين واجهوا مشكلات عديدة من جراء قانون العمل الحالي، مبينة إلى أن وزير القوى العاملة محمد سعفان يتواصل مع اللجنة البرلمانية بشكل دائم للاتفاق على صياغات قانونية تخدم العمالة المصرية».

بين الاقسام 2