مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“التضامن” تنقذ رضيعا عمره أسبوع واحد وتودعه دار رعاية

2

كتبت – نهلة مقلد :

في بلاغ ورد لوزارة التضامن الاجتماعي فى الساعات الأولى من صباح يوم الأحد الموافق 21/1/2018 بوجود طفل رضيع تم العثور عليه فى دائرة قسم العجوزة؛ كلفت غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي معاونها للرعاية الاجتماعية بالتحرك لإنقاذ الرضيع واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو إيداع الطفل إحدى دور الرعاية والاطمئنان على حالته.

وبالفعل وجه معاون الوزيرة للرعاية على الفور باستلام الطفل الرضيع من ديوان قسم العجوزة بعد أن تم إنهاء كافة الإجراءات بدء من تحرير محضر العثور وصولا إلى قرار النيابة العامة بإيداع الطفل إحدى دور الرعاية.

قد يهمك ايضاً:

مؤسسة “التجاري الدولي” تقدم 25.2 مليون جنيه مصري…

وبعد الكشف الطبى على الطفل اتضح أن عمره 7 أيام فقط،
لذلك تم إيداع الطفل بالمركز الطبى العوضي بالمعادي التابع لمنظمة فيس؛ حيث تم إرضاع الطفل فور دخوله وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية له.

على جانب آخر، يقوم فريق إدارة الحالة التابع لمنظمة فيس بعمل الاجراءات اللازمة نحو العثور على أهلية الطفل حيث تبين وجود إسورة فى يد الطفل تعلق عادة في أيدي الأطفال حديثي الولادة؛ وقد كتب عليها إسم الأم.

وقد تم تحرير محضر شرطة مجددا أمس الإثنين الموافق 22/1/2018 بوجود هذه الإسورة والمدون عليها إسم الأم ، وجارى حاليا البحث عن أم الطفل، وذلك بالتنسيق مع الأحوال المدنية.

يذكر إن إحدى المواطنات قد عثرت على الطفل فى منطقة شارع السودان حيث كان داخل شنطة سفر صغيرة .

اترك رد