مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عبد المنعم الحسينى من طوكيو: فخوربإنحاز أبطال السلاح فى الأولمبياد

22
قد يهمك ايضاً:

العمدة سليمان غانم…مالاتعرفه عن الراحل الفنان صلاح…

كمال سعد

أعرب عبد المنعم الحسيني رئيس اتحاد السلاح عن سعادته بالإنجاز الكبير الذي تحققه بعثة السلاح المصري، في أولمبياد طوكيو بالرغم من خروج ثلاثي ،سلاح السيف من دور الـ32 وثمن نهائي المنافسات التي أقيمت .

أوضح  عبد المنعم الحسيني في إتصال هاتفى من طوكيو أن منتخب مصر في سلاح السيف شارك ،بثلاثة لاعبين تأهل منهم ثنائي ،لدور الـ 16 لأول مرة في ،تاريخ اللعبة بمشاركاتها الأولمبية..وقال: بعد النتائج التى حققها لاعبيه توجه، إليه بعض أعضاء الاتحاد الدولي للعبة وهنأوه على ما قدمه نجوم المنتخب ،الوطني مؤكدين أن خريطة لعبة السلاح في العالم تتغير بسبب لاعبي مصر والقادم سيكون أفضل.

وأشار إلى أنه فخور بما قدمه لاعبو سلاح السيف خاصة أن عمر اللاعبين يتراوح بين 22 إلى 24 عاما بينما، منافسيهم تبلغ أعمارهم فوق الـ 28 عاما والـ 30 عاما.. وقال إن  الاتحاد يعمل من أجل المستقبل والتحضير، لمنافسات أولمبياد 2024 و2028 من أجل التنافس على ميداليات في تلك البطولات.

أضاف أن أخر بطولة عالم للناشئين حقق لاعبو مصر خمس ميداليات متنوعة عبارة عن ذهبية وميداليتين، فضيتين ومثلهما من البرونز..مشيراً إلى أن محمد عامر، حقق الفوز على الأمريكي داريل هومر الحاصل على فضية دورة الألعاب الأولمبية ،الماضية في ريو دي جانيرو في ،دور الـ32 لكنه لم يكن محظوظا بالسقوط أمام الكوري الجنوبي سانجوك أو المصنف الأول على العالم في دور الـ16.

وقال عبد المنعم الحسينى ،إن زياد السيسي قدّم مستوى جيد وخسر من بطل جورجيا ساندرو بازادزي في ثمن النهائي وهو اللاعب الذي أقصى أيضا مهاب سامر ،ليتابع طريقه نحو نصف نهائي تلك المنافسات بعدما أطاح باللاعب الكوري، سانجوك أو في طريقه نحو قبل النهائي حيث ،حقق المركز الرابع بعد الخسارة أمام الكوري الآخر جونج هوان كيم في مباراة المنافسة على الميدالية البرونزية.

التعليقات مغلقة.