مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

غدا افتتاح معرض اهلا رمضان بالجيزة على مساحة 2000 متر مربع

كتبت رشا الشريف

تفتتتح نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة غدا الخميس الموافق 8 إبريل الجاري معرض أهلا رمضان، بشارع فيصل بالجيزة على مساحة 2000 متر مربع، وذلك لتقديم السلع الرمضانية بأسعار مخفضة. صرح بذلك محمد إمبابى رئيس الغرفة التجارية بالجيزة. 

 

وقال إمبابى في بيان للغرفة إن عدد العارضين في معرض أهلا رمضان سيزيد عن 80 عارضا لجميع المنتجات والسلع الغذائية المخفضة، موضحا أنه سيضم أقسام للخضراوات والفاكهة، واللحوم الحمراء، الحاصلات الزراعية والبقوليات، والدواجن، وياميش رمضان، مضيفا أن هذه السلع سيتم عرضها بأسعار مخفضة ستتراوح نسب الخصم فيها بين 15 – 25 % من السعر الأصلي للمنتج ، وذلك بالاتفاق مع العارضين.

 

 

 

كما صرح إمبابي أنه تم تخصيص مساحة داخل معرض أهلا رمضان للمستثمرين اليمنيين الذين يمتلكون شركات مقيدة بغرفة الجيزة وذلك بالتنسيق مع السفارة اليمنية ممثلة في السفير الدكتور محمد علي مارم وبين مجلس إدارة الغرفة ومجلس الأعمال اليمني وذلك لجذب الاستثمارات اليمنية ورؤوس الأموال من اليمن إلى محافظة الجيزة على وجه الخصوص.

 

 

وأشار رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، إلى أن المواطنين سيمكنهم الاستفادة من هذه العروض بداية من يوم افتتاح المعرض حتى نهايته، حيث سيستمر المعرض في تقديم الخدمات لمدة أسبوعين من الافتتاح.

 

 

 

وأضاف إمبابى أن فكرة إقامة المعرض تأتى من خلال الدور الذى تقوم به الغرفة بالتنسيق مع منتسبيها من التجار في إطار المشاركة المجتمعية لخدمة المواطنين بمحافظة الجيزة، موضحا أن المعرض تشرف على تنظيمه غرفة الجيزة التجارية بالتعاون مع محافظة الجيزة، وذلك برعاية نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة واللواء احمد راشد محافظ الجيزة.

 

 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد وجه بزيادة عدد منافذ توزيع السلع فى سلسلة معارض “أهلًا رمضان” إلى 2100 معرض لتوزيع السلع الغذائية الأساسية ذات الجودة العالية بكافة أنواعها، وذلك تلبيةً لاحتياجات المواطنين قبل حلول شهر رمضان المعظم، وأن يتم تطبيق نسب تخفيض ملائمة على تلك السلع تمشيًا مع سياسة الدولة بتخفيف العبء على شرائح المواطنين الأكثر احتياجًا.

 

 

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحمود شعراوى وزير التنمية المحلية”.

 

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة إجراءات توفير السلع الأساسية للمواطنين خلال شهر رمضان المعظم بالكميات والأسعار المناسبة فى مختلف محافظات الجمهورية.