مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طارق فايد: يُجرى العمل على تأسيس شركة للمدفوعات الرقمية والإلكترونية

1

كتبت/ مريم بلوزة 

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، أن البنك نجح فى إطلاق باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات الرقمية، ومن أبرزها الموبايل البنكي والإنترنت البنكي والتي شهدتا طفرة في عدد العملاء المشتركين بالخدمة خلال عام 2020 وصولاً إلي 67 ألف عميل بنسبة نمو بلغت 570% مقارنة بعام 2019.

وتابع أن البنك قام بإعادة هيكلة محفظة “قاهرة كاش”، حيث ارتفع استخدام العملاء للمحفظة من بضعة الأف معدودة لتتجاوز قاعدة العملاء 500 ألف عميل بنسبة إستخدامات تتخطى 10% والتي تعد أعلى من المستهدفات التى حددها البنك المركزي.

وإستمراراً لجهود البنك لتطوير خدمات الدفع الإلكتروني، حصل بنك القاهرة على رخصة البنك المركزي المصري للسداد الإلكتروني عبر ماكينات نقاط البيع “POS”، والتي تعد إضافة جديدة لباقة المدفوعات الرقمية التي يطرحها البنك لعملائه وتنوع مصادر القبول الإلكتروني.

وشهدت خدمات السداد الإلكتروني عبر رمز الإستجابة السريع QR-Code تحقيق معدل نمو شهري يصل إلى 39% تقريباً بإجمالي عدد تجار يصل إلى 34,514 تاجر حتي نهاية 2020، كما استفاد البنك من المبادرة المطروحة من البنك المركزي المصري في يونيو 2020 وقد تم تفعيل تجار جُدد لم يكن لديهم أي من وسائل الدفع الإلكتروني بنسبة 54% من إجمالي عدد التجار التي تم الإستحواذ عليهم حتي نهاية عام 2020.

قد يهمك ايضاً:

بنكaiBANK يسجل صافي ربح استثنائي خلال عام 2023 بمعدل نمو…

كما شهد عام 2020 توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة “اتصالات مصر” يقوم بموجبها البنك بإدارة المحفظة الإلكترونية للشركة – بإعتباره الشريك البنكي؛ لتقديم مجموعة من أفضل الخدمات البنكية وأكثرها جودة لتناسب العملاء من مستخدمى المحفظة، ليرتفع إجمالي عدد العملاء المستفيدين من خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول لدي بنك القاهرة لكل من محفظتي “قاهرة كاش” و”اتصالات كاش” ليتخطى حاجز 2 مليون عميل.

وفي مجال بطاقات الإئتمان، بلغ إجمالي عدد البطاقات بنهاية عام 2020 نحو 136 ألف بطاقة بزيادة قدرها 33% وبرصيد يقدر بنحو 576 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 55% عن عام 2019، فيما بلغت اجمالى محفظة بطاقات الخصم والمدفوعة مقدما بأنواعها فى نهاية الربع الرابع من عام 2020 نحو 2.4 مليون بطاقة بزيادة مقدارها 9% مقارنة بنهاية ديسمبر عام 2019.

وتزايد الإقبال على استخدام البطاقات اللاتلامسية لدى التجار بنسبة زيادة مقدارها 137% مقارنة بنهاية ديسمبرعام 2019.

ويُجرى العمل على تأسيس شركة للمدفوعات الرقمية والإلكترونية مما يسهم في دعم خطط التوسع في مجال التحول الرقمي والشمول المالي.

كما قام البنك بإفتتاح أول فرع رقمي، مع الإستمرار في التوسع الجغرافى من خلال افتتاح الفروع الجديدة وتطويرالفروع القائمة حيث تبلغ شبكة فروع البنك 241 فرع ووحدة مصرفية بمختلف محافظات الجمهورية، للوصول للعملاء أينما كانوا، وتقديم الخدمات المصرفية لهم بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة بما يواكب أحدث المعايير المطبقة عالمياً، كما بلغ عدد ماكينات الصارف الآلي للبنك بنهاية عام 2020 نحو 1050 ماكينة، ومن المستهدف إضافة 700 ماكينة صارف آلى جديدة بنهاية 2021

التعليقات مغلقة.