مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

إطلاق اسم اللواء صلاح الشاذلي على كوبري الرابط بين متحف الحضارة والأوتوستراد

كتبت رشا الشريف

اطلق اليوم بناء على توجيهات من الرئيس السيسى اسم اللواء الدكتور صلاح الشاذلي على الكوبري الرابط بين متحف الحضارة وطريق الأوتوستراد، بمحافظة القاهرة الذي  يدخل ضمن مسار موكب المومياوات، ، لدوره البارز في إنشاء مدينة الدواء بمنطقة الخانكة التي تم افتتاحها الخميس الماضي.

اللواء صلاح الشاذلي

ووجه السيسي التحية لاسم وأسرة الراحل دكتور صلاح الشاذلي قائلا: «اللواء صلاح الشاذلي جندي مجهول اتحرك في دراسات لإقامة هذه المدينة منذ 8 سنوات، وبقول لأسرته متشكرين، مش ناسين أبدا الرجالة العظام» قاصدا بالمدينة مدينة الأدوية بالخانكة التي افتتحها الرئيس منذ أيام.

وعلى جانب آخر توجهت أسرة اللواء صلاح الشاذلى السيدة رغدة زكي صالح الزوجه، والمهندس كيميائي محمد صلاح الشاذلي، والمهندس أحمد صلاح الشاذلي بالشركة القابضة للغازات، والرائد شادي صلاح الشاذلي والاحفاد بتقديم خالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديره لجهود والدهم طوال فترة عمله بالمشروع الا انه توفاه الله، ولم يشهد نجاح مشروعة.

 

جدير بالذكر أن العديد من الشخصيات ترى بضرورة إطلاق اسم اللواء الدكتور صلاح الشاذلي على مدينة الدواء وذلك لأنه الجندي المجهول وراء انشاء مدينه الدواء المصرية .

كما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي من أبناء محافظة المنوفية، بضرورة تكريمه في مسقط رأسه بالمنوفية، ووضع اسمع على ميدان مركز الشهداء بالمنوفية

 

قد يهمك ايضاً:

شاهد بالصور .. أبرز الأسلحة والمدرعات والطائرات بدون طيار…

وزيرا الزراعة والري يصلان الى المجر للمشاركة في مؤتمر…

بين الاقسام 1

وعن  تفاصيل كوبري اللواء دكتور صلاح الشاذلي وبعض المعلومات عن مجهودات الراحل.

 

الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه باطلاق اسم اللواء على أحد الميادين أو الشوارع، خلال افتتاح مدينة الأدوية بالخانكة.

 

– الكوبري الذي تم إطلاق اسم الراحل الدكتور صلاح الشاذلي عليه يبدأ من أمام متحف الحضارة للقادم من طريق الكورنيش ويمر عبر منطقة الإمام الليثي والإمام الشافعي ويمر أعلى شارع الكردي، ثم يستمر حتى المرور فوق كوبري التونسي ليلتقى بطريق الأوتوستراد.

– الكوبري يعد أحد الكباري الحيوية بالقاهرة ومن المقرر أن يسير عليه موكب المومياوات الملكية اليوم، في احتفالية ضخمة يشهدها العالم من خلال 400 وسيلة إعلامية، ويقع الكوبري في الطريق المؤدي إلى المتحف القومي للحضارة بمنطقة الفسطاط.

-الشاذلي حمل ملف مدينة الدواء على كتفه طوال 7 سنوات للتحرك والعمل فيها.

– توفى الراحل نهاية عام 2017

 

– فكرة مدينة الدواء تهدف لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة الدواء في الشرق الأوسط، والعمل على مواجهة نقص الأدوية وتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية.

الاتحاد الأوروبي يشيد بخطوات السودان ويتعهد بمواصلة دعم جهود الحكومة الاصلاحية نحو النمو المستدام

بين الاقسام 2