مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

خليل الحلفاوى ضمن لجنة تفعيل اتفاقية منظمة اليونيسكو

46

 

كتبت رشا الشريف

 

أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن المجلس الأعلى للجامعات التابع لـ”وزارة التعليم العالى والبحث العلمى”، اختار الدكتور خليل عبدالحميد الحلفاوى، عميد كلية البايوتكنولوجى بجامعة بدر وأستاذ الهندسة الوراثية؛ ضمن لجنة الخبراء فى مشروع تطوير وتفعيل اتفاقية “منظمة اليونيسكو” بشأن الاعتراف بمؤهلات التعليم العالى، ومراجعة الاتفاقية التى صدّق عليها كل من البلد الذى درس فيه الطالب، والبلد الذى يرغب فى مواصلة الدراسة به.

أهداف مشروع تفعيل اتفاقية “منظمة اليونيسكو

 

قد يهمك ايضاً:

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

وكيل تعليم كفر الشيخ يفتتح نادي العلوم ويشهد معرض ختام…

فى ذات السياق، أكد الدكتور خليل عبدالحميد الحلفاوى، عميد كلية البايوتكنولوجى بجامعة بدر، أن من ضمن أهداف مشروع تفعيل اتفاقية “منظمة اليونيسكو”، إعداد “دليل وطنى” حول معايير الاعتراف بشهادات مؤهلات التعليم العالى، والتى تهدف إلى وضع اللوائح والمواصفات القياسية للكود المصرى لمعرفة مستوى طلاب وخريجى مؤهلات التعليم العالى للأغراض الأكاديمية مثل مواصلة الدراسات فى المؤسسة التعليمية المختلفة بين بلدان العالم.

أضاف عميد كلية البايوتكنولوجى بجامعة بدر، أن الاجتماع التحضيرى الأول للجنة الخبراء سيتم عقده يوم “الخميس” المقبل، الساعة الحادية عشرة صباحاً بقاعة المجلس الأعلى للجامعات.. كاشفاً عن أن الغرض من الاجتماع وضع خطة عمل وآلية لتنفيذ المشروع تحت مظلة “منظمة اليونيسكو”.

 

اقرأ المزيد

توقيع الكشف علي 801 حالة بقافلة جامعة المنيا لقرية ” البدرمان” بديرمواس خلال شهر رمضان

 

حذر الدكتور خليل عبدالحميد الحلفاوى، بأن”منظمة اليونيسكو”، هى هيئة حكومية دولية، وليس لديها تفويض للاعتماد أو الاعتراف بمؤسسات التعليم العالى أو البرامج أو الشهادات أو وكالات الاعتماد.. موضحاً أنه يجب التعامل بحذر مع أى منشأة للتعليم العالى أو وكالة اعتماد تدعى أو تعطى الانطباع بأنها معتمدة أو معترف بها من قبل “منظمة اليونيسكو”.

 

 

التعليقات مغلقة.