مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مفوضية مرشدات الشارقة تنظم أول سباق العوائق للفتيات “أنتِ قدها”

8

الإمارات – شهرزاد جويلي:

تنظم مفوضية مرشدات الشارقة في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، في خطوة هي الأولى من نوعها، وتحت شعار “أنتِ قدها”، أول سباق العوائق في الإمارة للفتيات، وذلك في 23 ديسمبر الجاري، في مقر المفوضية بمنطقة البديع في الشارقة، بهدف تقديم لهن تجربة مليئة بالمغامرات، وتحدي قواهن البدنية والعقلية، وتشجيعهن على إتباع أسلوب الحياة الصحية.

ويستهدف السباق الذي ينظم برعاية كل من بلدية مدينة الشارقة، ونادي سيدات الشارقة، وجمعية الشارقة التعاونية، و”فيرجن ميغا ستور”، و”بركات كواليتي بلاس”، الفئات العمرية من 7-23 عاماً، حيث سيتم تقسيم الفتيات المشاركات إلى مجموعتين.

وتضم المجموعة الأولى الفئة العمرية من 7 إلى 12 عاماً، للمشاركة في سباق ثلاثة كيلو مترات، فيما تضم المجموعة الثانية الفئة العمرية من 13 إلى 23 عاماً، للمشاركة في سباق أربعة كيلو مترات، كما يمكن للفتيات غير المسجلات في السباق، المشاركة في عدد من الأنشطة المصاحبة، والتي ستشمل لعبة الهروب، وتحدي المتاهات، وقلعة القفز، ونشاطات بناء الفريق.

قد يهمك ايضاً:

بنك مصر يرعى البطولة العربية العسكرية الاولى للفروسية

الزراعة : زراعة البن في مصر مازالت في اطار التجارب البحثية

ويتضمن السباق مجموعة من المغامرات الممتعة والتحديات الحماسية، تضم 16 نوعاً من العقبات المختلفة، تشمل تحدي المرور عبر المياه والجليد، وتحدي التوازن، بالإضافة إلى تخطي العوائق عبر الطين والرمال.

وقالت شيخة عبد العزيز الشامسي مدير مفوضية مرشدات الشارقة: “يعتبر هذا السباق، إنجازاً آخر يضاف إلى قائمة إنجازات المفوضية، وخطوة جديدة تتناغم مع أهدافها الرامية إلى صقل شخصية الفتيات، وإضفاء المزيد من الخبرات إليهن، عبر تجارب مفيدة وأنشطة ممتعة، ترسخ لسلوك الحياة الصحية، وتشجع على ممارسة الرياضة، باعتبارها ضرورة حياتية ومجتمعية، كما تأتي هذه الخطوة في سياق توسيع الشراكات المجتمعية، والتعريف بالمفوضية على نطاق أوسع بين أفراد المجتمع”.

وأضافت الشامسي: “جاءت دعوة الفتيات الأكبر عمراً للمشاركة في هذا التحدي، عقب استحداث فئة جديدة في المفوضية هي فئة “المرشدات المتقدمات” اللواتي يردن استكمال رحلتهن في المفوضية، من عمر 16-18 عاماً، بهدف الاستمرار في تطوير خبراتهن، كما أردنا تعريف الفتيات غير المنتسبات للمفوضية بأهدافها، ومنهجها، والأنشطة التي تنظمها، لتشجيعهن على الانتساب إليها، وجعل الحركة الإرشادية لديهن أسلوب حياة، بحيث يصبحن قادرات على نقل تجاربهن وخبراتهن ورؤيتهن الشمولية عن المفوضية وأهميتها المجتمعية لقريناتهن”.

ورصدت مفوضية مرشدات الشارقة جوائز قيمة للفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث خصصت إضافة إلى الميداليات الذهبية، والفضية، والبرونزية، ساعة “أبل” الذكية، بالإضافة إلى عروض مميزة من نادي سيدات الشارقة

اترك رد