مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نقابة الأطباء تعترض على سلبيات التأمين الصحي الجديد

5

كتب – محمد صبحي:

قال الدكتور إيهاب طاهر، أمين عام نقابة الأطباء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم ، إن مشروع قانون التأمين الصحي الجديد به العديد من السلبيات الجوهرية بحاجة للتعديل.

قد يهمك ايضاً:

شعبة المخابز : التزام ٣٠ ألف مخبز بالأسعار الجديدة للخبز…

ختام أعمال الندوة العلمية حول ” واقع تعليم الفتيات في…

وأضاف “طاهر”، أن مشروع القانون يتضمن دخول المستشفيات الحكومية للتأمين الصحي عن طريق التعاقد، وهذا يعني أنه بوقت محدد قد يتم تجديده أو لا يتم تجديده، بما يفتح المجال أمام دخول القطاع الخاص مستقبليًا بما يسبب مشكلة للأمن القومي الصحي المصري.ليتدخل الإعلامي سيد علي، قائلًا: “أنت تنحاز للمستشفى على حساب المواطن”، ليعقب “طاهر”: “حضرتك متصنفنيش وتقولي منحاز ليه”، فرد “علي”: “أنا لو بصنفك مش هستضيفك، أنا يهمني المريض”.

ونوه، أمين عام نقابة الأطباء، إلى أن دخول القطاع الخاص لخدمة التأمين الصحي سيتسبب في زيادة أعباء الخدمة مستقبلًا على المواطنين، وتخسر الدولة الأمن الصحي القومي التى تسيطر عليه، فلايصح الإستغناء عن المستشفيات الحكومية.

ولفت، إلى أن من عيوب القانون عدم تحديد القانون لغير القادرين التى تتكفل الدولة بعلاجهم، وتركه للجنة مستقبلية لتحديده، فضلًا عن أنه لم يتضمن تحديد أجور الفريق الطبي والعاملين بالقطاع الصحي، فلابد أن نراعي مقدم الخدمة ومتلقيها.

اترك رد