مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

2000 لاعبًا يمثلون أكثر من 128 فريقًا يتجهون إلى العاصمة أبوظبي لخوض منافسات بطولة الناشئين الكروية

20

أعلن منظمو كأس مانشستر سيتي أبوظبي أن المدينة على موعد مع النسخة الأروع والأجمل من الحدث تزامنًا مع وصول الاستعدادات التنظيمية إلى مراحلها النهائية.

وتعود البطولة إلى ربوع العاصمة أبوظبي بعد إقامتها لآخر مرة في عالم 2019، بعد غياب بسبب الجائحة، وتشهد منافسات كأس مانشستر سيتي أبوظبي في أحدث مواسمها جدولًا موسعًا للمنافسات والمزيد من الأنشطة الترفيهية التي تستضيفها مرافق وملاعب مدينة زايد الرياضية.
وأكد سايمون هيويت، مدير البطولة ومدير أول عمليات كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدارس السيتي لكرة القدم، على رسالة كأس مانشستر سيتي أبوظبي المتمثلة في تشجيع اللاعبين الصغار على المنافسة الرياضية في أجواء ودية تتيح لأصحاب المواهب الناشئة الاستمتاع بأوقاتهم.

وتابع: ” توفر أجواء البطولة ومنافساتها بيئة مثالية للاعبين الصغار للاستمتاع بوقتهم وإطلاق قدراتهم واختبار تجربة لا تنسى. فيما يوفر جدول منافسات البطولة بمفهومها وفلسفتها الفريدة لجميع اللاعبين فرصة النجاح، ونحن نتطلع قدمًا لمتابعة اللاعبين الصغار يستمتعون بممارسة رياضتهم المفضلة في وسط هذه الأجواء”.
وأضاف: “وبمشاركة هذا العدد الكبير من الفرق القادمة من مختلف أنحاء، تتيح كأس مانشستر سيتي أبوظبي فرصة هائلة للاعبين الصغار من مختلف الجنسيات والثقافات للتواصل والتفاعل تحت مظلة الشغف المشترك برياضة كرة القدم. ونتطلع لمتابعة اللاعبين الناشئين الذين يمثلون أكثر من 13 بلدًا وهم يخوضون منافسات كرة القدم في هذه البطولة العالمية مجددًا”.

قد يهمك ايضاً:

نظمتها كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية:

بإجمالي ١٦٠ ألف دارس.. رواق القرآن الكريم هدية الأزهر…

واختتم: “يتيح هذه التعاون الذي يجمع أبوظبي كوجهة لتنظيم هذا الحدث مع نادي مانشستر سيتي فرصة فريدة للاستمتاع بالمنافسات الكروية”.


وتشهد البطولة الكروية المخصصة للاعبين الناشئين في الصغار في موسم 2023 منافسات مشوقة وفعاليات ممتعة بمشاركة ما يزيد عن 128 فريقًا وأكثر من 1700 لاعبًا يمثلون أكثر من 13 بلدًا في مختلف أنحاء العالم، إذ تجتذب منافسات كأس مانشستر سيتي أبوظبي ألمع المواهب الكروية الناشئة إلى العاصمة أبوظبي للمنافسة على فرصة رفع الكأس المنشود والتتويج بلقب البطولة.

 

وكانت البطولة قد انطلقت في نسختها الأولى في عام 2017 بهدف تطوير مواهب اللاعبين الصغار في المنطقة وإثارة شغفهم برياضة كرة القدم، وتعود كأس مانشستر أبوظبي في هذا العام لتنظيم منافسات نسختها الرابعة بعد أن أقيمت النسخة الأخيرة منها في عام 2019.
وتتواصل أنشطة البطولة ومنافساتها المشوقة على مدار يومي السبت والأحد 18 و19 فبراير في مدينة زايد الرياضية، حيث تتيح للاعبين الصغار فرصة تطوير قدراتهم الرياضية وصقلها عن طريق الاحتكاك بأفضل المواهب الكروية من مختلف أنحاء العالم، ليفوز الفريق المتوج بلقب البطولة بتجربة من العمر لزيارة أكاديمية السيتي الكروية في مدينة مانشستر.

وبالإضافة إلى المنافسات الكروية على أرض الملعب، يتيح الحدث لجمهوره مجموعة واسعة ومتنوعة من الأنشطة الترفيهية الحية والحصرية في قرية السيتي، وتتضمن هذه الفعاليات المميزة عروضًا لكرة القدم الاستعراضية يقدمها اللاعب عمار فريز، وحضورًا خاصًا لتميمتي السيتي مون بيم ومونشستر، بالإضافة إلى فعاليات تلوين الوجوه، ولعبة كرة الشبكة والعروض الفنية الممتعة وغيرها الكثير.

 

التعليقات مغلقة.