مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بالصورة.. ندوة السلامة المهنية تطالب بارتداء ملابس الوقاية الشخصية أثناء العمل

2

سمير عبد الشكور

أوصت  ندوة التوعية التي عقدتها مديرية القوي العاملة بالشرقية ، حول مفهوم وأهداف السلامة والصحة المهنية للعاملين بشركة السويسرية للصناعات الغذائية ببلبيس بالعاشر من رمضان، بضرورة تفعيل خطة الطوارئ وعمل تجارب تدريبية عليها، وحث  العاملين  علي ارتداء ملابس  الوقاية الشخصية في أثناء العمل وتفعيل دور أعضاء لجان السلامة في توعية العاملين. 

وقال وزير القوي العاملة ، محمد سعفان، أن مثل هذه الندوات  يأتي في إطار حرص الوزارة على الاهتمام بتوعية المنشآت على ضرورة مراعاة  اشتراطات السلامة والصحة المهنية تجنبا لحوادث العمل بالمنشآت.

وأوضح خالد المصري وكيل الوزارة مدير المديرية: إنه تم مناقشة مفهوم السلامة والصحة المهنية، وأهدافها في الحفاظ علي العاملين وبيئة العمل، كما تم شرح المخاطر الكهربائية ومصادرها والإصابات الشائعة عنها  وكيفية الحماية  منها .

كما تناولت الندوة التي نظمتها مجموعة التوعية والاعلام بالمديرية، شرحا مفصلا للقرار رقم 134 لسنة 2003 والخاص بأجهزة السلامة والصحة المهنية بالمنشأة وأهميتها  ، والقرار رقم 126 لسنة 2003 والخاص بإحصائيات ونماذج إصابات العمل والحوادث الجسيمة والأمراض المهنية والعادية والمزمنة.

وأوضح  أنه تم شرح المادة 219  من القانون 12 لسنة 2003 والخاصة بإلزام المنشأة بضرورة التفتيش الدوري  اليومي في كل وردية عمل، والمادة 217 والتى تنص علي ضرورة إحاطة العامل بمخاطر مهنته وتدريبه عليها.

حاضر في الندوة الكيميائيين رحاب عبد الحميد أحمد، وفاطمة مصطفى وفاطمة عبد المنعم محمود.

اترك رد