مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بمشاركة ٢٠٠٠ من ذوي الاعاقة ووفود عربية.. وزارة الشباب تحتفل باليوم العالمي للإعاقة بالاسكندرية

3

مى حسن

تنظم وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز احتفالية اليوم العالمي للإعاقة من خلال الادارة المركزية لشئون الوزير (مكتب ذوي الاعاقة) خلال الفترة من ١ حتي ٤ ديسمبر بالمدينة الشبابية بابي قير بالاسكندرية .

قد يهمك ايضاً:

للعام الثالث على التوالى عقد مؤتمر صحفي لإتحاد طلاب صيدلة…

بنك مصر يرعى البطولة العربية العسكرية الاولى للفروسية

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب ان الاحتفالية يتم تنفيذها فى إطار الفعاليات التي تنظمها الوزارة علي مدار العام لاحتواء شريحة ذوي الاعاقة ودمجهم في المجتمع، مشيراً إلى ان الوزارة أعدت خطة لتنفيذ عدد من البرامج لتلك الشريحة لعام ٢٠١٨ والذي أعلنه سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عاماً لذوي الاعاقة.

كما أشار وزير الشباب ان الوزارة – من خلال الادارة المركزية لشئون الوزير (مكتب ذوي الاعاقة) – تسعي دوما إلى رعاية الفئات الخاصة من ذوي الإعاقة، من خلال تقديم برامج ترفيهية ورياضية وتوعوية وتثقيفية وتدريبية وذلك لإعداد هذه الفئات وبناء قدراتهم.

ومن جانبه ، قال السيد اشرف صالح – رئيس الادارة المركزية لشئون الوزير المشرف علي مكتب ذوي الاعاقة بوزارة الشباب : ” يشارك في الاحتفالية (٢٥) مكتب لذوي الاعاقة بالمحافظات التابع لوزارة الشباب وعدد (٢٠٠٠) من ذوي الاعاقة من مختلف محافظات الجمهورية ، بالاضافة الي مشاركة وفود عربية من السعودية وليبيا والكويت والأردن وفلسطين، كما سيتم إقامة مباراة بين منتخب العرب للكرة الطائرة جلوس ومنتخب مصر على هامش الاحتفالية”.

يذكر أن اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تم تخصيصه من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992م لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة؛ بهدف زيادة فهم قضايا الإعاقة، من أجل ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي بإدخال أشخاص من ذوى الإعاقة في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.

اترك رد