مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

البرلمان العربي يشارك في ندوة الجمعية البرلمانية لحلف الناتو بمدينة روما

6

كتب – محمد صبحى :

قد يهمك ايضاً:

يُشارك البرلمان العربي في أعمال ندوة الجمعية البرلمانية لحلف الناتو الخاصة بمجموعة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط حول سبل مواجهة التهديدات الإرهابية والأزمات في منطقة الشرق الأوسط، مُمثلاً بمعالي اللواء عبدالله السعدون، ومعالي النائب  أحمد الجبوري ومعالي الدكتورة أحلام اللافي، والتي ستعقد يومي 23-24 نوفمبر 2017 م، بالعاصمة الإيطالية روما بناء على دعوة من رئيس الجمعية.
وتأتي مشاركة البرلمان العربي في هذه الندوة الهامة ضمن إطار خطة التحرك الإستراتيجي التي يقوم بها البرلمان العربي لإيصال صوت المواطن العربي وقضاياه وأولوياته في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية، وذلك تعزيزاً لدور الدبلوماسية البرلمانية الشعبية لتنسيق المواقف والتقريب بين الرؤى نُصرةً لقضايا الأمة العربية. ويقدم الوفد المشارك في الندوة مبادرات ومقترحات البرلمان العربي بشأن المستجدات على الساحة الدولية لاسيما قضايا اللجوء والهجرة، ومكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، ودراسة الأزمات التي تواجه سوريا والعراق.
ويسعي البرلمان العربي أيضاً من خلال هذه المشاركة تفعيل التعاون ومد جسور التواصل والتقارب مع البرلمانات الإقليمية وفي مقدمتها الجمعية البرلمانية لحلف الناتو للتعاون والتنسيق وبناء برامج مشتركة تخدم قضايا ومصالح الشعب العربي والشعوب التي تمثلها الجمعية البرلمانية لحلف الناتو.
وستناقش الندوة عدداً من الموضوعات الهامة ومنها: التهديدات الإرهابية التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، وسبل الوقاية من تصاعد وتيرة العنف والخطاب المتطرف، وأزمات الهجرة الدولية، والسياسة الأمريكية والأوروبية تجاه الشرق الأوسط، فضلاً عن دراسة الأزمات التي تواجه سوريا والعراق.

اترك رد