مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أنشطة فنية متنوعة بمتاحف قطاع الفنون التشكيلية

1

كتبت – نهلة مقلد :

تشهد عدد من قاعات العرض والمراكز الثقافية بالمتاحف التابعة للقطاع مجموعة من الأنشطة الفنية المتنوعة والتي تأتي ضمن أجندة الموسم الفني الحالي وتهدف إلى إثراء المشهد التشكيلي وجذب جمهور المواقع المتحفية للتعرف على مجالات ومدارس تشكيلية ختلفة بهدف نشر ثقافة الجمال وتشجيعهم لممارسة الفن وتقدير دوره ورسالته.

قد يهمك ايضاً:

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

” الفتيات الفاتنات ” قصة قصيرة

من هذه الفعاليات يستضيف متحف عفت ناجي وسعد الخادم معرضاً جماعياً للأطفال تحت عنوان “براعم مصرية” وذلك خلال الفترة من 23 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر، كما يُنظم مركز رامتان الثقافي بمتحف طه حسين بالهرم معرضاً جماعياً تحت عنوان “رسم ديجيتال” وذلك خلال الفترة من 26 نوفمبر وحتى 4 ديسمبر.

وفي السياق نفسه يستضيف مركز سعد زغلول الثقافي بمتحف بيت الأمة معرضاً إستعادياً لأعمال الفنان الراحل محمد حسنين وذلك خلال الفترة من 29 نوفمبر وحتى 13 ديسمبر، كما تستضيف قاعة حامد عويس بمتحف الفنون الجميلة بالأسكندرية معرضاً شخصياً للفنان نجيب مُعين في مجال النحت وذلك خلال الفترة من 7 ديسمبر وحتى 17 ديسمبر.

هذا وقد إُفتتح مؤخراً معرضاً لجماعة فناني المدينة المنورة والذي يستضيفه مركز كرمة بن هانئ الثقافي بمتحف أحمد شوقي وتم افتتاحه مساء الأثنين بحضور عدد كبير من الفنانين وضيوف مصر الأشقاء.

اترك رد