الأحد 17 ديسمبر 2017 الساعة 7:31 م
المستشار الإعلامي : سمير شهاب

نقابة النسيج تخاطب الحكومة والبرلمان لمعرفة الموقف القانوني لعودة عمال شبين الكوم

الرئيسية / أخبار الاقتصاد / نقابة النسيج تخاطب الحكومة والبرلمان لمعرفة الموقف القانوني لعودة عمال شبين الكوم
نقابة النسيج

كتبت – نهلة مقلد:

أكدت النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج أن وزارة قطاع الأعمال العام هى الجهة المنوط بها تنفيذ الحكم القضائي الصادر بعودة شركة غزل شبين الكوم للدولة عقب خصخصتها وما يترتب على ذلك من آثار تتمثل فى عودة العاملين لسابق عهدهم.

وأضافت النقابة في بيان لها اليوم أن الشركة القابضة للنسيج قامت بتنفيذ الحكم القضائي بعودة الشركة لملكية الدولة ، فى الوقت الذي لم يتم البت فى عودة العمال الذين خرجوا على المعاش المبكر عام 2009 وتقاضوا مكافآت نظير ذلك بالإضافة لصرف معاش شهري لهم والذين يطالبون بالعودة مرة أخرى للشركة .

وأوضحت النقابة أنها بيت كافة العمال وستظل المدافع الأول عن حقوقهم ومكاسبهم في اطار ما ينظمه القانون والأحكام القضائية مضيفة أن لجوء العمال الذين خرجوا على المعاش المبكر للنقابة اليوم ويطالبون بالعودة للشركة يؤكد ثقتهم فيها وقدرتها في الدفاع عن حقوق العمال المشروعة .

وأشارت النقابة إلى أنها أجرت اتصالاً اليوم مع وزير قطاع الأعمال العام لبحث الموقف القانوني لعودة هؤلاء العمال مرة أخرى عقب خروجهم على المعاش المبكر وذلك في إطار الحكم القضائي الصادر بعودة الشركة للدولة وبالفعل أرسلت خطابات بهذا المعنى لكل من وزارة قطاع العمال العام  ولجنه القوى العاملة بمجلس النواب بصفتهما الجهة المنوط بها فى هذا الشأن

شاهد أيضاً

وزيرة الهجرة ومسئولو وزارة الإسكان يفتتحون مؤتمر ومعرض الاستثمار العقارى فى أبوظبى “مصر بتقرب لك”

كتب – حمدى شهاب : افتتحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمهندسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *