الأحد 17 ديسمبر 2017 الساعة 7:42 م
المستشار الإعلامي : سمير شهاب

إطلاق قمة مصر السنوية الثالثة لريادة الأعمال 2017 في الغردقة ‎

الرئيسية / أخبار الاقتصاد / إطلاق قمة مصر السنوية الثالثة لريادة الأعمال 2017 في الغردقة ‎

كتب – وائل محمد :

أطلق مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة أمس الخميس الموافق 16 نوفمبر 2017 مؤتمره السنوي الثالث “قمة مصر لريادة الأعمال” بالغردقة- محافظة البحر الأحمر؛ وذلك بالتعاون مع المجلس الشرق أوسطي للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال (مكسبي

وفي كلمته الإفتتاحية المسجلة، أوضح بيتر فان غوي- مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة أن هذه القمة أصبحت واحدة من أهم الفاعليات السنوية لمكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة؛ والتي توفر فرصة مهمة للخبراء والممارسين الوطنيين والدوليين للتشبيك والتعلم والمساهمة في تعزيز إدراك  سبل توسيع نطاق ريادة الأعمال وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر

وأضاف بيتر فان غوي أنه لقد حان الوقت لتعزيز الشراكة من أجل دعم قدرات شبابنا في بناء هذا النمو الاقتصادي وتسريع وتيرته. إن التدريبات التي نقدمها حول ريادة الأعمال وتطوير المشروعات مُصممة بشكل خاص ومُعدلة بطريقة تساعد شباب مصر على فهم الأسواق المحلية والدولية، والأمور المالية، والعمليات التجارية ونموها، مع توفير الروابط الأساسية لخدمات دعم الأعمال.

وفي سياق متصل، أعرب سعادة السفير/ جيس دتون- سفير كندا بجمهورية مصر العربية عن شعوره بسعادة لكون موضوع هذا المؤتمر، ريادة الأعمال، يقع في قلب الدعم الكندي الموجه للتنمية في مصر؛ حيث تدعم برامج كندا مصر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من أجل توسيع نطاق ريادة الأعمال وتعزيز إنتاجية القطاع الخاص. ويتمثل الهدف في توفير بيئة أعمال مشجعة لرواد الأعمال لبدء مشروعاتهم والعمل على نموها، فضلا عن التنافس في الأسواق المحلية والعالمية.

ومن جانبه أشاد اللواء أحمد عبدالله- محافظ البحر الأحمر بالتعاون المثمر مع منظمة العمل الدولية والسفارة الكندية في مصر. وأكد أن الرؤية المستقبلية للمحافظة للتنمية وتوفير فرص العمل اعتمدت على السياحة كركيزة أساسية للتنمية تدعمها مجالات التعدين والتجارة وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أنه لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للشباب ودفع عجلة الاقتصاد باستغلال طاقات وإبداعات شباب الوطن؛ تم التخطيط لإقامة مشروعات استثمارية ومناطق صناعية بمدن المحافظة لخلق فرص عمل جديدة وتمكين الشباب من تنمية مشروعاتهم مثل: إنشاء مركز العلوم والتكنولوجيا شمال الغردقة، وإقامة منطقة تكنولوجية امتدادا لمركزالعلوم لتوفير بيئة مثالية لتكنولوجيا المعلومات ومركزا رئيسيا لخدمات التعهيد وفتح فرص العمل للشباب وجذب الاستثمارات العالمية في هذا المجال.

هذا إلى جانب انشاء مناطق صناعية للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر برأس غارب والغردقة وسفاجا والقصير ومرسى علم، واستهداف السياحة الشاطئية والبيئية والثقافية والعلمية. وأضاف السيد اللواء أحمد عبدالله- أن هذا إلى جانب التخطيط لإنشاء مدينة رياضية بالغردقة، والمركز الدولي للمؤتمرات والمعارض، ومجمع مولات تجارية، ومشروعات الأمن الغذائي كإقامة مزارع سمكية ومجمع للثروة الحيوانية والداجنة.

جدير بالذكر أنه يتم عقد قمة مصر لريادة الاعمال للعام الثالث على التوالي في إطار تنفيذ أنشطة مشروع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة “وظائف لائقة لشباب مصر”- الممول من الحكومة الكندية؛ بحضور ما يزيد عن 300 متحدث ومشارك من أنحاء العالم من: رجال أعمال، ومفكرين، وعلماء، وشباب خريجين، وصناع قرار، علاوة على نخبة من الحكومة المصرية وممثلي شركاء التنمية والإعلام.

فمنذ انطلاق قمة ريادة الأعمال في مصر العامين السابقين، ترسخت القمة في مصر كجزء أساسي من أسبوع ريادة الأعمال العالمي الذي يُعقد سنوياً فيما يزيد عن 164 دولة في العالم وبدأ الاحتفال بهذا الأسبوع في مصر منذ عام 2008. وخلال فاعليات القمة التي تعقد على مدار ثلاثة أيام، تناقش جلسات القمة (حوالي 25 جلسة) تطور ريادة الأعمال، ونمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وإمكانات التشغيل الممكنة في مصر من زوايا مختلفة.

 

شاهد أيضاً

وزيرة الهجرة ومسئولو وزارة الإسكان يفتتحون مؤتمر ومعرض الاستثمار العقارى فى أبوظبى “مصر بتقرب لك”

كتب – حمدى شهاب : افتتحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمهندسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *