مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نقابة الصحفيين تدخل قفص “الصراع” لخلافات بين أعضاء المجلس

0

كتب – محمد صبحي:

قال المستشار الدكتور أنور الرفاعي المحامي بالنقض رئيس المركز الوطني للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام، أن نقابة الصحفيين تمر بأزمة حقيقية وعدم توافق بين أعضاء مجلس النقابة في اجتماعه أمس لمناقشة عددا من الملفات المهمة وعلي رأسها مشروع العلاج للزملاء الصحفيين وأيضا الازمة المزمنة بالنقابة وهي صحفيو الصحف الحزبية المتعطلين عن العمل بسبب إغلاق صحفهم ..

قد يهمك ايضاً:

​الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة اليوم

وأضاف “الرفاعي” في تصريحات خاصة لـ “مصر البلد”، أن الأمر لم يتوقف عند الاتهامات المتبادلة بالابتزاز في اجتماع مجلس النقابة، ولكن أيضا وصل لحد المشادات بين صحفيي الصحف الحزبية مع عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين بعد انتهاء المهلة التي كان قد طلبها نقيب الصحفيين فور انتخابه نقيباً لحل أزمتهم .

وقال رئيس المركز الوطني للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام، يرفض المركز الوطني للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام أسلوب الحوار المنفعل والمنفلت أحيانا لمجرد الاختلاف في الرأي رغم أن نقابة الصحفيين تمثل بيت الرأي والحكمة علي مدار تاريخها ،وهو الامر الذي نراه في المركز الوطني للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام محزن ومهين لكل الصحفيين..

ويهيب “الرفاعي” بكل المسئولين في النقابة والدولة البحث عن مخرج لأزمة ما يزيد علي 150 صحفيا يعانون من عدم العمل رغم أنهم قضوا حياتهم في خدمة صاحبة الجلالة.

اترك رد