مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

للكشف المبكر عن المشاكل النمائية للأطفال:إتفاقية شراكة بين نادي سيدات الشارقة ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية

4

الإمارات – شهرزاد جويلي:

وقّع فروع نادي سيدات الشارقة اتفاقية تعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، مؤخراً، وذلك بهدف تنظيم برنامج للمسح والكشف المبكر عن المشاكل النمائية لدى الأطفال في جميع حضانات “تاله”، التابعة للفروع والموجودة ضمن فروعه العشرة المنتشرة في مختلف مناطق إمارة الشارقة.

هذا وبموجب الاتفاقية، سيعقد خبراء متخصصون من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية دورات تدريبية للمعلمات والمشرفات العاملات في حضانات النادي، حول كيفية الكشف عن المشاكل النمائية لدى الأطفال، وطرق التعامل الصحيحة مع الأطفال من ذوي الإعاقة، وأساليب التعليم المنهجية للحالات البسيطة منهم.

كما ستنظم المدينة عمليات كشف دورية على الأطفال المنتسبين لحضانات فروع نادي سيدات الشارقة، والتي سيجريها أخصائيون في مشاكل السمع والبصر والنطق، وستستقبل في مقرها الأطفال لعمل المزيد الفحوص المبكرة لهم، باستخدام أحدث الأجهزة المتخصصة لتحديد طبيعة هذه المشاكل، وتزويد إدارة النادي أو من ينوب عنهم بنتائج الفحوصات.

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

لدواعٍ لوجستية.. “ماكرون” يشكك بإمكانية تزويد…

وبالنسبة للجانب التوعوي، تتولى مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية عقد جلسات توعية لأولياء الأمور، لمساعدتهم في الكشف المبكر عن أي مشاكل نمائية خاصة بأطفالهم، وتوضيح كيفية التعامل السليم معها، ومتابعتها من خلال أخصائيي المدينة.

هذا ويلتزم فروع نادي سيدات الشارقة بتزويد مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بجدول مفصل عن حالات الأطفال الخاصة -إن وجدت- يحتوي على المعلومات الخاصة بكل طفل، بالإضافة إلى توفير البيانات والمستندات اللازمة لإتمام إجراءات فحوص الأطفال.

كما تتولى ممرضات فروع النادي متابعة كل الإجراءات المتعلقة بفحوصات الأطفال إلى حين الانتهاء منها، بحضور وموافقة أهالي الأطفال، لضمان تحقيق أفضل النتائج لعمليات الفحص.

هذا ووفقاً للاتفاقية، سيتبادل كل من النادي والمدينة الزيارات الميدانية لتعزيز التعاون بين المعلمات وموظفات المدينة وتبادل الخبرات بينهن، بالإضافة إلى المشاركة في الورش التدريبية، والمؤتمرات والفعاليات المنعقدة في الجهتين.

كما سيعمل الجانبان على التنسيق المشترك لدمج الأطفال المنتسبين لمركز التدخل المبكر التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في فروع حضانات “تاله”، وفقاً لحالة كل طفل ومدى وجودها في مناطق الفروع، بالإضافة إلى إقامة أنشطة وفعاليات مشتركة تعزز الدمج بين الأطفال.

اترك رد