مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

معدل غير مسبوق لنقل البضائع بالسكة الحديد من ميناء دمياط

2

كتب – وائل محمد:

لأول مرة حقق ميناء دمياط معدلاً غير مسبوق فى تداول ونقل البضائع والحاويات من الميناء بالسكة الحديد .

حيث غادر الميناء أمس خمسة قطارات للسكة الحديد … ففى الخامسة والنصف من مساء أمس غادر القطار رقم 2442 و في الثانيه والنصف صباح اليوم غادر القطار رقم 2473 بحمولة إجمالية بلغت 2609 طن قمح  .

كما غادر الميناء في الواحدة من ظهر أمس قطار الحاويات رقم 2460 محملاً بـ 60 حاوية 20 قدم متجهاً إلى العين السخنه على 20 عربة سكة حديد .

و في الحادية عشر من صباح اليوم غادر قطار سكة حديد بعد أن قام بتفريغ 1000 طن كسر حجارة بالميناء لزوم اعمال ردم المواسير في قاع البحر .

فى حين غادر في الثالثة من صباح اليوم قطار الحاويات رقم 2448 محملاً بعدد 33 حاوية 20 قدم

قد يهمك ايضاً:

إيرادات كارجاس تلامس ٤ مليارات جنيه لأول مرة

من خام الرخام متجهاً إلى حلوان .

وقد صرح اللواء بحرى  أيمن صالح رئيس هيئة الميناء أن ذلك يعد ثمرة جهد كبير ومنظم تبذله الهيئة لتنفيذ خطة وزارة النقل لتفعيل وتعظيم دور السكة الحديد فى نقل البضائع والحاويات بغرض تخفيف الأحمال عن الطرق البرية ، وبالتالى تكلفة صيانتها وسعياً إلى تخفيض تكلفة المنتج للوصول إلى أقل سعر نهائى للسلعة أو لدعم الميزة التنافسية للصادرات المصرية فى السوق العالمى .

وفى سياق أخر استقبل الميناء خلال الـ 24 ساعة الماضية 6 سفن حاويات و سفينة بضائع عامة . بينما غادر الميناء 4 سفن حاويات و 5 سفن بضائع عامة .

و بذلك وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 12 سفينة ، بالإضافة إلى 10 سفينة بالمخطاف الخارجي للميناء فى انتظار إتمام إجراءات الدخول .

هذا وقد غادر عدد 84 سيارة بحمولة 4252 طن قمح .. و بهذا وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء 164282 طنا … بينما بلغ رصيد القمح في مخازن القطاع الخاص 30587 طنا.

فى حين شملت حركة الصادر من الميناء 2600 طن ملح و 2200 طن فوسفات .

 

اترك رد