مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فى أول زيارة له لجامعة طنطا: سفير السودان : أفتخر بتعليمى فى مصر و60% من وزراء الحكومة السودانية خريجى جامعات مصرية

1

كتب – يوسف سلامة:

استقبل الأستاذ الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا اليوم أنطونى لويس سفير دولة جنوب السودان و شوت ألير الملحق الثقافي في أول زيارة لهما لإحدى الجامعات المصرية الإقليمية، حيث يدرس بالجامعة عدد كبير من الطلاب السودانيين بكليات الجامعة المختلفة .

أشاد السفير السوداني بحسن رعاية جامعة طنطا للطلاب السودانيين الوافدين مما يؤكد عمق العلاقة المصرية السودانية وناشد السفير الطلاب بأن يكونوا خير سفراء لبلادهم وأن يبذلوا قصارى جهدهم من أجل مستقبل أفضل وأن ينقلوا ما وجدوه فى مصر من أمن وأمان وما تلقوه من تعليم إلي بلدهم.

قد يهمك ايضاً:

التفكير النقدي أسلوب لتطوير أخصائي العمل مع المجتمعات ..ورقة…

ندوة توعية عن الصحة النفسية وإدارة الضغوط للطلاب اثناء…

وأضاف السفير السوداني أنه رغم التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر إلا أنها تفتح ذراعيها دائما لأشقائها من الدول الإفريقية والطلاب الوافدين.

من جانبه رحب الأستاذ الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم بالسفير السوداني والملحق الثقافي ، وأعرب عن حرص الجامعة على منح الطلاب الأفارقة منح دراسية لاستكمال تعليمهم فى مصر مع إعفائهم تماماً من المصروفات الدراسية فضلاً عن تحمل الجامعة نفقات الإعاشة لهم وذلك بكليات التجارة والهندسة والتمريض والصيدلة والعلوم والتربية الرياضية والحقوق، موضحاً أن إجمالي المنح التي حصل عليها الطلاب الوافدين 56 منحة دراسية، وأكد حرص الجامعة علي التواصل مع الطلاب فى القارة الإفريقية ومعاملتهم كمصريين دون تمييز باعتبار أن التواصل مع أفريقيا قضية أمن قومي ، مشيراً الى أنه تم الاتفاق على توقيع مذكره تفاهم لتسكين طلاب الدراسات العليا بالمدن الجامعية بطنطا أسوةً بطلاب المرحلة الجامعية الأولي .

وحث الأستاذ الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم الطلاب السودانيين على تنظيم يوم ثقافي والمشاركة فى الأنشطة الطلابية والرياضية بما يحقق التقارب بينهم وبين أقرانهم من الطلاب بالجامعة.

وفى نهاية اللقاء كرم الأستاذ الدكتور إبراهيم سالم سفير دولة جنوب السودان بإهدائه درع جامعة طنطا ، كما قام بتكريم الملحق الثقافي.

 

اترك رد