مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كيف تعثر على هاتفك عند إختفائه وهو Silent!

1

وكالات:

غالباً ما يلجأ معظمنا لوضع هاتفه على خاصية الـ Silent او ما يعرف بوضعية الصامت تجنباً لسماع صوته عند الرنين او وصول اي من النبيهات خاصة اذا كنا في أماكن العمل او الإجتماعات او المحاضرات، وهذا ما يُعرضنا لفقدان الهواتف وعدم إمكانية الاتصال عليها او سماعها عند الرنين لإيجادها.

لذلك اليكم بعض الطرق والحيل لإيجاد هاتفك المفقود وهو في وضعية الـ Silent:

Android Device Manager

قدمت شركة جوجل خدمتها Android Device Manager؛ لمساعدة مستخدمي الهواتف العاملة بنظام Android، على تحديد موقع هاتفهم على الخريطة عبر الاتصال بالإنترنت، ليتمكنوا من تتبعه ومعرفة مكانه.

بالإضافة لإمكانية جعل الهاتف يرن بصوت عال جدا، حتى في حال كان على وضع الصامت أو كان مستوى الصوت المنخفض، ليتمكن من تحديد مكانه.

Find My iphone

قد يهمك ايضاً:

OPPO تستعد لإطلاق سلسلة هواتف Reno11 الجديدة في مصر، مع…

إيقاف إنتاج سماعة الواقع الافتراضى PSVR2 مؤقتا

أما لمستخدمي أجهزة وهواتف الأيفون فقامت شركة أبل بابتكار خدمة Find My iPhone، التي تمكنك من تعيين موقع هاتفك على الخريطة أيضا، ومن ثم تتبعه ومعرفة مكانه.

بالإضافة لخاصية رنين الهاتف، حتى إن كان في وضعية الصامت.

Ring My droid

تطبيق مجاني يتيح لك إمكانية البحث عن الهاتف دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت لمعرفة مكانه، من خلال إرسال الكلمة المتفق عليها عند تحميله، مثلا كلمة “نسيت” I Forgot، لرقم هاتفك المفقود، فيصدر التطبيق الأصوات التحذيرية والمزعجة على صوت مرتفع بشكل تلقائي، لتتمكن من إيجاده.

ذبذبات الراديو

وهي طريقة قديمة بعض الشيء، ولكنها تمكنك من البحث عن هاتفك المحمول، دون الحاجة للتطبيقات، فقط من خلال اتباع هذه، اطلب رقم هاتفك من أي هاتف آخر، ومن ثم تشغيل جهاز راديو، وتقوم بالتحرك في كل مكان في المنزل. وإذا اقترب الراديو من هاتفك، فسيطلق صوت الذبذبات والموجات الصوتية، وهكذا ستتمكن من تحديد مكان هاتفك بسهولة.

جهاز Qmote

جهاز صغير الحجم، يمكن مستخدميه من حمله بسهولة أو وضعه في الجيوب دون عناء، للتحكم في هواتفهم الذكية عن بعد، العاملة بنظامي الأندرويد والآي فون، من خلال تقنية البلوتوث، بالإضافة للتحكم في الأغاني والموسيقى، وتشغيل بعض التطبيقات، يبلغ سعره نحو 19 دولارا.

 

 

اترك رد