مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“سعفان” يتابع أحوال العمالة المصرية بقطر .. وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم

3

كتب – سمير عبد الشكور:

قام مكتب التمثيل العمالى، التابع لوزارة القوى العاملة، بقسم رعاية مصالح مصر بالدوحة – قطر، بزيارة مقر سكن العمال المصريين بالشركة القطرية للأعمال البنية التحتية بالمنطقة الصناعية، للوقوف علي أحوالهم، وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم العمالية التى يجب الالتزام بها وعدم مخالفتها.

جاء ذلك بناء على توجيهات وزير القوى العاملة، محمد سعفان، بالتواجد والتواصل بشكل مستمر بين الجالية المصرية بالدوحة، فى كل الأماكن والأوقات لمتابعة أحوالهم والتعرف على طلبات العمال وتوعيتهم ومعالجة ما قد يقابلهم من معوقات فى أعمالهم لمساعدتهم في إزالتها ، فضلا عن الحفاظ على حقوقهم وحمايتها وصيانتها ومتابعتها وحل مشاكلها أولا بأول.

تلقي الوزير تقريرا بالزيارة من المستشار العمالي بالدوحة، هشام كامل، أشار فيه إلي أنه تم خلال اللقاء مع العاملين بالشركة التأكيد علي عدم العمل لدى الغير إلا بعد اتباع الإجراءات القانونية ، وعدم القيام بأي مخالفات سواء فى  العمل أو فى الطريق العام أو تعاطى أى مواد مخدرة .

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفرالشيخ يتابع فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال

شعبة المخابز : التزام ٣٠ ألف مخبز بالأسعار الجديدة للخبز…

كما تم توجيههم بالالتزام بالعادات والتقاليد الخليجية بشكل عام، والقطرية بشكل خاص ، حفاظا على وجودهم فى الدولة والحفاظ على فرصة العمل الممنوحة لهم والتمسك بها ، حتى يحقق كل منهم ما يصبو إليه.

وتم تبصير العمال بالخدمات المتوافرة بقسم الرعاية، ومكتب التمثيل العمالي ، فضلا  عن تزويدهم بكروت شخصية بها وسائل الاتصال الهاتفي بالمكتب والشخصي، والواتس آب، والإيميل للتواصل فى أى وقت عند الحاجة .

وطلب بعض العمال المصريين تدخل مكتب التمثيل العمالى لدى أصحاب الأعمال من أجل سرعة تجديد  الإقامة الخاصة بهم ، وتم  ذلك على الفور.

حضر اللقاء أمام الشويحلى، رئيس رابطة الصناعية، والمستشار القانونى للرابطة محمد بلد .

اترك رد