مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

‫بكل صراحة..كمال سعد رئيس التحرير يكتُب: نجوم السلاح شرفوا مصر حتى فى”الهند”

4

واصل نجوم منتخبنا الوطنى فى السلاح التألق ورفعوا علم مصر فى الهند وتحديداً بمدينة طشقند، عندما نجح أبطال سيف المبارزة وفازوا فى نهائى كأس العالم للسلاح على المنتخب الروسى الأقوى والمصنف الأول عالميا.

تألق نجوم السلاح فى كافة ، المحافل التى يظهرون بها قاربة أو عالمية يؤكد أن عبد المنعم الحسينى رئيس اتحاد اللعبة كان ولايزال على حق ، ورؤيته المستقبلية للعبة تسير بخطى صحيحة على طريق الإنتصارات بعدما وضع سياسة ومنهج محترم يتم تنفيذه الآن بكل دقة كونه كان لاعباً فازاً ونجماً فوق العادة فى تلك اللعبة ، وعلى قناعة بأن ما يقدمه- أى الحسينى- سوف يؤتى ثماره..وهو ما تحقق بالفعل وأصبحت لعبة السلاح فخر الرياضيات المصرية .
قد يهمك ايضاً:

د. محمد الحلفاوى يكتب الأنبا بولا.. وفلك المحبة

ويرغم الإنجازات الكثيرة التى يحققها ابطال السلاح المصرى ،الا أن قطاع كبير لا يعرفهم كما يعرفون أسماء نجوم كرة القدم..وهنا أجد أنه لابد من نشر أسماء لاعبى منتخب مصر لسيف المبارزة الذين شرفوا مصر وهم محمد السيد ومحمد ياسين وعمرو عبد الباقى ومحمود السيد .. فهؤلاء الأربعة حملوا علم مصر وفازوا بذهبية كأس العالم بعد فوزهم فى دور الثمانية على أوزباكستان مستضيفة البطولة 45 / 32 ،ثم على سويسرا فى قبل النهائى 45 / 30 ،وفازوا فى النهائى على روسيا 45 / 40 وكانت تلك هى ثالث ميدالية ذهبية لمصر فى كأس العالم .. سبقتها ميدالية ذهبية لمحمد السيد فى فردى المبارزة وميدالية ذهبية أخرى لأدهم معتز فى فردى سلاح السيف .
لم تقتصر انتصارات أبطال السلاح على هذه الميداليات فقط،والمهم أنه وأصبح لدينا الآن محمد السيد مصنفاً أول فى سلاح المبارزة ويليه فى التصنيف ،العالمى محمد ياسين فى نفس اللعبة وإلى جانب بطلى مصر فى سيف المبارزة وهما الأول والثانى على العالم حاليا .. لدينا أيضا أدهم معتز ممتاز المصنف الأول عالميا فى سلاح السيف .. وأصبح المنتخب المصرى للسلاح حالياً الثالث على العالم .. وبعد كل هذه الحقائق والانتصارات .. أصبح ممكنا تخيل فرحة المصريين القليلين بطشقند الذين احتفلوا أول أمس بعلم  بلادهم وانتصارات سلاحها .
واللفتة الجميلة أن،أميرة فهمى سفيرة مصر فى أوزباكستان احنفلت مع نجومنا ومعها طاقم السفارة بهذا الإنجاز الكبير وجميعهم كانوا فخورين بتهنئة الاتحاد الدولى وبقية المنتخبات المشاركة فى كأس العالم بعد كل ما حققه المصريون من نجاحات وانتصارات.. وللحديث بقية إن كان فى العمر بقية .

التعليقات مغلقة.