مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

يوم في حياة أم” لنوران ضياء الطويل ضمن الأفضل في مهرجان سينما الموبايل لأفلام المرأة

26
اختتم مهرجان سينما الموبايل لأفلام المرأة دورته الخامسة لعام 2022 بحفل إعلان الجوائز الذي أقيم مساء السبت 21 يناير الجاري بسينما زاوية بحضور لفيف من الفنانين والجمهور، وجاء فيلم “يوم في حياة أم” للدكتورة نوران ضياء الطويل ضمن قائمة الأفضل في هذه الدورة.
حول أحداث الفيلم قالت د. نوران ضياء.. “هو فيلم تسجيلي قصير، يتناول مواقف تجسد المعاناة اليومية لإمرأة مصرية عشرينية وأم حديثة العهد، تكافح ما بين القيام بمسؤولياتها كأم وزوجة في المنزل وبين رغبتها في شق طريقها المهني والأكاديمي، وتدور أحداث الفيلم في مكان واحد (منزل الأسرة)، وبين شخصيتين فقط هما الأم وطفلتها التي لم تتجاوز العامين”.

تجدر الإشارة أنه شارك في هذه الدورة أكثر من خمسين فيلماً تنوعت ما بين التسجيلي والروائي، أُختير منها عشرة أفلام فائزة لما فيها من ابتكار في الشكل الفني والتنفيذ، ولما حملته هذه الأفلام من تعبير عن موضوعات متعلقة بالمرأة، والتعبير عنها بالمفهوم الفني الواسع، وعن الموضوعات ذات الصلة بمناهضة كافة أشكال التمييز والعنف ضد المرأة، المبنية على أساس النوع أو الطبقة الاجتماعية، أو العرق، أو الدين، أو العمر، أو الجنسية، ويشجع المهرجان على تبني أساليب فنية وسينمائية جديدة، والاستفادة من مزايا التصوير باستخدام الموبايل، وكانت فترة استقبال المهرجان للأفلام من ٢٠ أكتوبر إلى ١٠ ديسمبر 2022.

يذكر أن مهرجان سينما الموبايل لمناهضة العنف ضد المرأة هو مهرجان أسسته دكتورة عزة كامل مديرة مركز وسائل الإتصال الملائمة من أجل التنمية “ACT”، وينظم بالتعاون مع هيئة ‏الأمم المتحدة للمرأة، والاتحاد الأوروبي، وموقع إعلام دوت أورج، ومجموعة شفت تحرش، ومنصة ولها وجوه أخرى، وشركة جنوب فيلم للإنتاج الفني التي تختص بإنتاج ‏محتوى مرئي ومسموع جديد ومختلف من صناع الأفلام والفنانين الشباب من مصر ‏والعالم العربي.

التعليقات مغلقة.