مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” يلا شير ” حملة توعية لمشاركة الأغراض لاستدامة الموارد

8

روان مدحت ، نورهان محمود ، أسماء محمد – روان ربيع هن أربع طالبات  في السنة الرابعة من كلية إعلام قسم علاقات عامة وإعلان من جامعة اكتوبر للعلوم الحديثه والاداب MSA university ، مشروع تخرجهن عبارة عن حملة “يلا شير” و شعارها “اللى مش مهم ليك مهم لغيرك”.  الحملة أهدف الى توعية الناس لتقليل الاستهلاك واستدامة الموارد، واستبدال الرأسمالية بالمشاركة. المشاركة هي إعطاء المنتجات التي لا يحتاجها الأشخاص حياة جديدة.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ : تحسين السلالات وتوفير الأعلاف…

نظمتها كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية:

تهدف الحملة أن تتم المشاركة من خلال “يوم ” يشارك فيه جميع الأفراد الذين يمتلكون منتجات لا يريدونها بجودة جيدة و يريدون بيعها بسعر رمزى بدلا من التخلص منها كنفايات و أيضا يشارك الافراد الذين يريدون اقتناء منتجات يحتاجون لها و شراءها بأسعار قليلة. فمن خلال شراء المنتجات المستعملة وبيعها نحد من التلوث الناتج من عمليات التصنيع. ونحافظ علي البيئة من المخلفات ونفاذ الموارد من خلال عمليات الشراء الجديده. ونحافظ علي الموارد للاجيال القادمه.

نظرا لوجود فيروس كورونا فأصبح الناس يفضلون التعامل اونلاين  لذلك حرصت الطالبات على العمل على تصميم تطبيق يمكن الناس من المشاركة و بيع و شراء المنتجات المستعملة من خلاله. ذلك لحرصهم على ضرورة المشاركة و استدامة الموارد و التى تعتبر احد أهم الأهداف الثمانية التي تركز عليها رؤية مصر ٢٠٣٠. وايضا الهدف الثاني عشر من الاهداف العالمية للتنمية المستدامة. فنحن من خلال المشاركة نساهم في تحقيق الاهداف العالمية للتنمية وايضا الاهداف الوطنية.

التعليقات مغلقة.