مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ولادة توأم ملتصق بمستشفى أطفال المنصورة لسيده من كفر الشيخ

1

كتب – إبراهيم الملاح:

أعلن الدكتور أحمد الرفاعي، مدير مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، الإثنين، إجراء عملية ولادة قيصرية لأم تحمل توأما ملتصقا، للمرة الأولى، حيث أنجبت الأم ولدين ذكرين هما «عبدالرحمن ومحمود. » وحالتهما مستقرة رغم التصاقهما من الصدر والبطن. واستقبل المستشفى الأم «م.ح» ربة منزل من قرية بيلا بمحافظة كفر الشيخ، وهي في حالة ولادة بعد نصيحة الأطباء بضرورة ولادتها تحت إشراف طاقم طبي يضم متخصين في جراحة الأطفال للحفاظ على راحة التوأم.

أعلن مدير مستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة، أن حالة التوأم الملتصق مستقرة طبيا اليوم بعد مرور 24 ساعة بعد الولادة، وأنه يوجد فريق طبي متكامل بالمستشفى للكشف المستمر على حالة التوأم الملتصق من أجل الاطمئنان عليهما دوريًا، وإجراء الفحوصات اللازمة لعرضها على الفريق الجراحي وفريق القلب استعدادًا لإجراء عملية الفصل بينهما.

قد يهمك ايضاً:

مركز الأورام الجديد بكفرالشيخ خدمات خمس نجوم

وقال «الرفاعي» في بيان، إن هناك فريق جراحة الأطفال برئاسة الدكتور محمد الغزالي، المشرف على قسم جراحة الأطفال، ويتابع حالة التوأم بالعناية المركزة فريق طبي تحت إشراف الدكتور شريف عبدالعزيز بالعناية المركزة بمشاركة فريق من وحدة القلب، ممثل في الدكتور هالة المرصفاوي، رئيس وحدة القلب.

وأشار إلى أن استقرارًا للحالة الصحية للطفلين واستقرار المؤشرات الحيوية وتشبع الأكسجين وجاري اليوم إجراء أشعة الرنين المغناطيسى.

وكانت مستشفى الأطفال أعلنت أن فريق طبي من تخصصات مختلفة عمل على ولادة التوأم «محمود» و«عبدالرحمن» من مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ وهي أول عملية ولادة تتم داخل مستشفى الأطفال لمتابعة حالة الطفلين منذ ولاتهما وحتى عملية الفصل.

يذكر أن التوأم ملتصق ظاهريًا من البطن والصدر ومشتركين في كبد واحد ولكل واحد قلب مستقل ولكن أحدهما له حجم القلب أصغر من أخيه التوأم.

اترك رد