مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وكيل وزارة الري لـ”مصر البلد الإخبارية” مسقى الحميدات يحتاج إلى تطهير وأرسلنا للزراعة شكوى

27

الأقصر/كتبت_آمنة عبد الباري

استغاث أهالي قرية الحميدات شرق التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر،خلال الأيام الماضية بالمسئولين،من توقف المياه عن زروعهم منذ أكثر من شهر،مما أدى إلى إتلاف المحاصيل الزراعية والتسبب في ضياعها.

وقال “سيد أحمد أبو ستة” أحد أهالي القرية،أن مسقى القرية أصبح طريقا ليس به أى مياه منذ أربعين يوما،رغم أنه كان يسقي زروع قصب وحبوب وبرسيم وغيره من المحاصيل الآخرى على مساحة ألف فدان أو أكثر،مشيرا إلى أن المسقى أصبح الآن مسكن للكلاب الضالة والذئاب،وغيرها من الحيوانات البرية،كما أن الأراضي أصبحت صلبة.

وأعرب أهالي القرية أمس عن غضبهم الشديد بسبب جفاف ترعة الزرقاني المتفرعة من ترعة الكلابية،والتي تسببت فى هلاك حرثهم وزروعهم ،وطيورهم، وحيوانتهم،قائلين من يستطيع العيش بدون ماء لأكثر من شهر؟وكيف تجاهل المسئولين قول الله تعالى”وجعلنا من الماء كل شيء حي”.

وناشد “أبو ستة” خلال الأيام الماضية المسئولين على إحدى مواقع التواصل الإجتماعي”فيس بوك”بسرعة إنقاذ أراضيهم التي صارت “بور “بعدما ما كنت أرض زراعية،بسبب توقف المياه عن مسقى بلدتهم منذ أربعين يوما،مشيرا إلى أن زروعهم ماتت عطشا،واتلفت العديد من مواشيهم جوعا بسبب احتراق الزروع.

قد يهمك ايضاً:

وأجاب المهندس “صبري مختار أبو شامة” وكيل وزارة الموارد المائية، والري لمحافظتي الأقصر وقنا،فى تصريح خاص لـ”مصر البلد الإخبارية “أن مسقى الحميدات شرق يحتاج إلى تطهير،وأنه تم مخاطبة وكيل الزراعة بمحافظة الأقصر بتكليف جهاز التحسين،وسرعة تطهير المسقى حسما لشكاوي المزارعين بالقرية.

التعليقات مغلقة.