مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وكيل تعليم الغربية يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الأول والثاني الثانوي

0

كتب – يوسف سلامة:

عقد اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعا موسعا بحضور وكيل المديرية، ومديرى عموم المديرية، ومديري عموم الادارات، ومدير إدارة المتابعة بالمديرية، ومديرإدارة الامن بالمديرية، ومسئول الازمات والكوراث بالمديرية، ومدير التطوير التكنولوجي بالمديرية، وإدارة شئون الطلبة والامتحانات، ومدير التعليم الثانوى بالمديرية، لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، خلال الفصل الدراسي الأول 2019/2020 ومناقشة اهم النقاط التى تناولها الاجتماع الذي عقد بالأمس مع نائب وزير التربية والتعليم بديوان الوزارة.


في بداية الاجتماع أكد وكيل الوزارة على تشكيل غرفة عمليات المديرية، برئاسة مدير المديرية، وعضوية كل من وكيل المديرية، ومدير عام التعليم العام، و الموجه العام، ومسئول التطوير التكنولوجي، والأمن، ويتم تشكيل نفس الغرفة في جميع الإدارات التعليمية.
وأكد أيضاً على سرية الامتحانات، وتفعيل القرار الجمهوري (101) لسنة 2015 الخاص بمنع الغش في جميع الامتحانات.

وأضاف أن امتحانات الصف الأول الثانوي ستكون كلها ورقية، وعلى جميع المدارس الخاصة إرسال خامات الامتحانات للمديرية لتتولى طباعة الامتحانات الخاصة بتلك المدارس، على أن تكون جميع الامتحانات لهذه المدارس نفس الامتحانات التي تطبق على المدارس الحكومية.
ونبه”حسن” إلى أن النماذج الاسترشادية الموجودة على موقع وزارة التربية والتعليم، ليست نموذج امتحانات، إنما هي للتدريب فقط، والتنبيه مشدداً على عدم مغادرة أي طالب المدرسة بدون تأدية الامتحان.

كما نبه مشدداً بعدم الإفصاح أو الإعلان عن النتائج الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي، إلا عن طريق الوزارة .

وأكد على جاهزية البنية التحتية بالمدارس للامتحانات من خلال عمل TEST لإنجاز الامتحانات بصورة جيدة، وعلى المدارس الخاصة تقديم إقرار بجاهزيتها للامتحانات، و فى حال عدم الجاهزية للامتحانات على التابلت يتم الامتحان ورقى، مع تقديم أسباب عدم الجاهزية للامتحانات.

واضاف وكيل الوزارة انه تم تعديل موعد الامتحانات وأن يوم 20/1/2020 أجازة من الامتحانات بمناسبة عيد الغطاس واعادة التنبيه بذلك علي الطلاب في اول يوم امتحانات مع التأكيد علي اعلان الجدول المعدل بجميع المدارس .

وشدد على ضرورة التأكيد على تواجد أخصائى التطوير منذ بدء الامتحانات على مستوى المديرية و الادارة والمدرسة، ويخصص بكل إدارة تعليمية مركز توزيع الاسئلة ومركز التصحيح الورقى، والتأكيد على ألا تقوم أي مدرسة بالتصحيح الخاص بها، والتصحيح يكون على مستوى الإدارة التعليمية، ويشمل المدارس الخاصة الموجودة داخل الإدارة.

وأكد أيضاً على ان الامتحان Open Book ومسموح بالكتاب المدرسى فقط وغير مسموح بأصطحاب أوراق أخرى أو مذكرات مع الطلاب.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ يناقش التقنيات الحديثة لطب وجراحة…

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

وتناول خلال الاجتماع التنبيه على الإحصاء والتعليم الثانوى بالاستجابة لرغبة ابنائنا الطلاب فى تغيير الشعبة للصف الثانى الثانوى من علمى إلى أدبى حسب ما تم ارسالة من إدارة الاحصاء والموقع متاح للتحويل وتصحيح الاخطاء حتى اليوم 5/1/2020
من ناحية أخرى نبه مشدداً على تسليم أجهزة التابلت من الموجود فى المخازن لعام 2018 للطلاب الوافدين من الخارج، والراسبين فى الصف الثانى الثانوى فقط لكى يتوافق مع الـsystem وان التابلت الصف الاول يختلف عن تابلت الصف الثانى الثانوى ، وتابلت 2018 لا يسلم لطلاب الصف الأول الثانوي.

وأكد وكيل الوزارة أنه سيتم إعادة صياغة لائحة الانضباط المدرسى لحفظ كرامة المعلم، وستناقش على موقع الوزارة مع السادة مديرى المديريات.

وأضاف أن المدارس الغير جاهزة لأداء الامتحان الالكتروني، يتم امتحان طلابها ورقياً بشرط إبداء الأسباب.

القرار بأن المدارس تؤدي الامتحان ورقي يكون من مدير الادارة التعليمية ويخطر مدير المديرية، ويتم إبلاغ الوزارة بذلك، ولا يتم اللجوء للامتحان الورقي الا في حالات الضرورة القصوى .
وأضاف أيضاً، ينبه مشدداً بضرورة قيام جميع طلاب الثاني الثانوي بتحديث التابلت قبل الامتحان، لوجود طلاب خارج المنظومة، ويتم ذلك تحت إشراف التطوير التكنولوجي، وينبه أيضا على المدارس بتحديث الأندرويد، وعند حدوث أي مشكلة لأي طالب في التابلت الخاص به، يمكن أن يؤدي الامتحان على تابلت معلم من المدرسة.

وأكد أنه ينبه مشددا بعدم وجود مدارس ليس بها System، وفي حالة عطل تابلت الطالب أثناء الامتحان، يتم عمل تقرير محضر داخل اللجنة، موقع من 2 ملاحظين + أخصائي التطوير، لحفظ حق الطالب، ويتم تجهيز كشف حضور للطلاب الحاضرين، وتحرر استمارة غياب لأي طالب غير موجود باللجنة، لوجود طلاب تؤدي الامتحان خارج أسوار المدرسة.

واختتم وكيل الوزارة الاجتماع بالتأكيد على رئيس اللجنة، أو مدير المدرسة بضرورة إرسال تقرير يومي بالأحداث التي تمت داخل لجنته إلى غرفة عمليات الإدارة، ومنها لغرفة عمليات المديرية.

اترك رد