مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وكيل إعلام البرلمان يطالب بإقالة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة

0

كتب –  محمد صبحى:

طالب النائب تامر عبدالقادر، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، وزير الصحة د. أحمد عماد، بإقالة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة د. رشا زيادة، من منصبها، موجها لها تهمة التقصير والتراخى فى أداء واجباتها نحو المؤسسات العلاجية التى توفر العلاج للمرضى، كما أكد على ضرورة إسناد الملف الذى تتولاه لمن توجد لديه القدرة على مواجهة الأزمات التى تعانى منها المستشفيات.

قد يهمك ايضاً:

وأكد عبدالقادر، فى بيان صحفى أصدره اليوم الأربعاء، أنه أثناء زيارته المفاجئة لمستشفى الفرافرة المركزى، فوجئ بتعدد شكاوى المرضى بانعدام الأدوية، وعندما توجه لصيدلية المستشفى تأكد من صحة الشكاوى، حيث لم يجد بها سوى حوالى 5 أصناف فقط من الأدوية.

وكشف وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان، عن أن هذا الأمر تكرر أكثر من مرة فى عدد من المستشفيات، وسبق له وتقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، بهذا الملف الهام، ولم تتم مناقشته حتى الآن بسبب انشغال لجنة الصحة بقانون التأمين الصحى الشامل، وطالب فيه بإقالة مسئولة الصيدلة بوزارة الصحة واتهمها بالإهمال فى أداء مهام وظيفتها وعجزها عن الوفاء باحتياجات المستشفيات من الأدوية وهو الأمر الذى يعرض حياة ملايين المرضى للدمار والهلاك.

 

اترك رد