مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“وكيل أول المعلمين” يطالب بتحسين أجور الأعضاء وحمايتهم من الإعتداءات بالمدارس

1

كتبت – نهلة مقلد:

أكد إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية ونقيب المعلمين بدمنهور، أنه يتم اليوم الإحتفال بعيد تحرير سيناء، تأكيداً على وقوف جموع المعلمين ضد الإرهاب، وتأييداً لقواتهم المسلحة والقيادة السياسية بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، بمقر نادي المعلمين بدمنهور، مع أعضاء النقابة الفرعية ورؤساء اللجان النقابية بدمنهور، وكذلك أعضاء النقابة الفرعية بكفر الدوار برئاسة أحمد رمضان نقيب المعلمين بشمال البحيرة، ورؤساء اللجان النقابية التابعة لشمال البحيرة.

قد يهمك ايضاً:

تأصيل الهوية الوطنية «ندوات توعوية» بجامعة كفرالشيخ 

فريق كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ أول الجامعات…

وأوضح “شاهين” أن أبرز ما يشغل المعلمين فى الوقت الحالي هو إصدار قانون التعليم الجديد وتعديل قانون النقابة، قائلاً: “نتمنى أن نشارك فى مناقشة التعديلات حتى لا تصدر خلاف ما قدمناه من مقترحات لمجلس الوزراء ووافق عليها ونود أن يكون للوزير طارق شوقي دور فى ذلك والذى كنا نتمنى أن يكون معنا حين قدمنا مقترحاتنا لتعديل القانون لمجلس الوزراء” .

وأشاد وكيل أول نقابة المهن التعليمية، بإطلاق وزارة التربية والتعليم موقعاً إلكترونياً لتلقي طلبات وشكاوى المعلمين على مستوى الجمهورية بعد تشكيل لجنة لبحث تلك المشكلات والمطالب، مؤكداً أنها خطوة صحيحة فى طريق حل قضايا المعلمين.

وشدد “شاهين” أن رفع الظلم عن المعلمين وحمايتهم مما يتعرضون له من مخاطر وإعتداءات داخل المدارس وتحسين أجورهم وظروفهم المعيشية من أهم مطالبهم، مؤكداً أن الحالة المادية للمعلمين لا تتوافق مع متطلبات الحياة الحالية.

وقبيل اختتام الاجتماع، تم فتح باب المناقشة للسادة الأعضاء وقام وكيل أول النقابة العامة بالرد علي جميع استفساراتهم وطلباتهم التي تركزت في المطالبة بتفعيل جدول أجور المعلمين وتعديل قانون التعليم وزيادة المعاشات والقرض الحسن والميزة التأمينية لصندوق الزمالة.

اترك رد