مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وفد من جامعة الدلتا التكنولوجية يزور معهد بحوث الإلكترونيات لبحث وتعزيز سبل التعاون المشترك

كتب –  حمدي عبد الرحمن :

إستقبلت الدكتورة شيرين عبد القادر رئيس معهد بحوث الإلكترونيات،الدكتور هشام عبد الخالق رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، الدكتور عربى كشك نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، الدكتور محمود سالم عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والوفد المرافق لهم؛ لبحث وتعزيز سبل التعاون المشترك، وحضور مراسم توقيع عدد من المشروعات الداخلية بالتعاون مع باحثين من الجامعة؛ وذلك فى إطار تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين الجانبين.

الدكتورة شيرين عبد القادر رئيس معهد بحوث الإلكترونيات تستقبل الدكتور هشام عبد الخالق رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والوفد المرافق له

 

كما شهدت الزيارة جولة تفقدية للمعامل المركزية التي تم تجهيزها علي اعلي مستوي تقني يواكب الجامعات الدولية، ومنها معمل CNC، معمل PCB، تطبيقات النانو تكنولوجى، معمل الكترونيك، معمل القياسات والنمذجة، معمل VR واستخدام التقنيات الحديثة في التدريب، بالإضافة إلى مبني الشركات الناشئة وريادة الأعمال، وكذلك المعرض الدائم للمنتجات بالمعهد.

قد يهمك ايضاً:

نجم الأهلي في حالة طوارئ.. نقل إلى المستشفى بسبب أزمة صحية

بعد مباراة مثيرة … ديربي مدريد ينتهي بالتعادل بين…

تناول اللقاء بحث أطر وآليات التعاون العلمى والبحثى، والاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية والتقنية المتاحة ومنها: إقامة مشاريع بحثية، الحاضنات التكنولوجية، تطوير مشروعات الطلاب وتسويقها، برامج التأهيل والتدريب، بالإضافة إلى ريادة الأعمال.

يأتي هذا التعاون تحقيقاً لإستراتيجية مصر لتحقيق التنمية المستدامة والتى تستهدف خلق نظام تعليمي يتماشي مع متطلبات العصر والثورة الصناعية من خلال جامعات ذكية تعتمد على أحدث التطورات التكنولوجية والتقنية.

وأبدي الدكتور هشام عبد الخالق سعادته بهذه الزيارة وبالتعاون الفعّال مع معهد بحوث الإلكترونيات،

وأكد حرص الجامعة علي تقديم خريجين تكنولوجيين بمستوى متميز من المعرفة والإبداع التكنولوجي والابتكار، قادرين على تلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

التعليقات مغلقة.