مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وفد الجامعة الروسية للصداقة يبحث في مسقط تعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والعلمية

4

كتب – سمير عبد الشكور:

بحث وفد الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب، سبل تعزيز وتفعيل التعاون الأكاديمي والعلمي مع جامعة السلطان قابوس من خلال برامج تبادل الموظفين والطلبة وبرامج البحوث المشتركة، حسبما أفادت وكالة الأنباء العُمانية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد الروسي برئاسة الدكتورة لاريسا إفانوفنا يفريموفا، نائبة رئيس الجامعة للنشاط الدولي، إلى جامعة السلطان قابوس، ومباحثاتها مع الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

ذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن تم كذلك خلال اللقاء تحديد عدد من مجالات التعاون بين الطرفين، كون المؤسستين تمتلكان مرافق للبحث والتدريس في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل العلوم الأساسية والطبية والهندسية واللغوية.

كما وافق مسؤولون من الجامعتين على بدء برامج تبادل الطلبة من مختلف الكليات وخاصة طلبة الطب في مجال برنامج الطب السريري الاختياري والبحوث التعاونية والرياضيات والفيزياء، وتم كذلك مناقشة برامج تبادل الطلبة فيما يخص دراسات اللغة العربية والروسية والتعاون البحثي في مجال الدراسات الهندسية والزراعية والبيئية.

الجدير بالذكر أن الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب تُعد إحدى مؤسسات التعليم العالي الرائدة في روسيا والتي تستضيف الطلبة من 145 إلى 150 دولة، ولديها هيكل متعدد التخصصات للكليات والتخصصات الدراسية، ويعمل أكثر من 77 ألف خريج من الجامعة في 170 دولة، من بينهم أكثر من 5500 من حملة الدكتوراه. وتم إعداد المتخصصين في 62 تخصص دراسي. ويدرس حالياً في الجامعة أكثر من 29 ألف طالب لنيل الدراسات العليا من 140 دولة.

اترك رد