مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وفاة جان بيير ادامز لاعب الكرة الفرنسي بعد 39 سنة متواصلة قضاها في غيبوبة.

39

أحمد جمال:

 

أعلنت مصادر فرنسية اليوم وفاة الفرنسي جان بيير ادامز لاعب باريس سان جيرمان السابق عن عمرٍ يناهز 73 عاماً، بعد 39 عاماً قضاها في غيبوبة بعد تعرضه للخطأ الطبي المأساوي الذي أدى لدخوله في غيبوبة هو لاعب كرة قدم دولي فرنسي.

 

 

بعد عملية جراحية في الركبة وقع في غيبوبة عميقة يوم 17 مارس 1982 بعد خطأ التخدير، والذي لم يستيقظ منها لعب جان لأندية الفرنسية ومن بينها أولمبيك نيم و نيس وباريس سان جيرمان، وطرق أبواب المنتخب الفرنسي، وبفضل قوته البدنية شكّل ثنائيا مميزا مع ماريوس تريزور حتى اعتزل كرة القدم عام 1980 وبدأ رحلة في عالم التدريب قبل أن يقرر الخضوع لعملية جراحية من أجل التخلص من آلام على مستوى الركبة.

 

 

لحظات قبل دخوله لغرفة العلميات في مستشفى مدينة ليون يوم 17 مارس 1982، تحدث مع زوجته بيرناديت عن برنامج علاجه وطلب منها العودة لمرافقته وهو خارج من المستشفى قائلا “لا تنسي زوجا من العكازات”.

 

 

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

وكانت تلك آخر الكلمات التي سمعتها بيرناديت من زوجها الذي دخل في غيبوبة لم يفق منها إلى غاية اليوم بسبب خطأ في التخدير سبب أضرارا على مستوى الدماغ.

 

 

حصلت العائلة على حكم قضائي ضد المستشفى ونالت تعويضا عن الحادث، ومنح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم معاشا شهريا للاعب، ولكن بيرناديت تخشى كابوسا واحدا، وقالت “تخيل لو مت قبله، ماذا سيحدث له؟ سيموت دون أن يعالج.

انه يحتاجني ليكون قادرا على تناول الطعام وتلبية احتياجاته الأساسية. إذا لم أفعل، فمن سيفعل؟”

 

وقد رحل جان بيير ادامز اليوم عن عالمنا بعد ٣٩ عام قضاها في غيبوبه.

التعليقات مغلقة.