مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وفاة الفنان علي حميدة بعد صراع مع المرض

6

كتب _ يوسف سلامة :                                                                                                          حالة من الحزن تسيطر على أهالي محافظة مطروح بعد علمهم  بوفاة الفنان والمطرب علي حميدة عن عمر ناهز 73 عاما،، حيث انة تعرّض لأزمة صحية مؤخرا، نتج عنها ضيق في التنفس وتليف في الكبد وسخونية، الأمر الذي جعله يمكث في منزله بمطروح منذ أيام .

وكان الفنان على حميدة، قد أصر على الخروج من معهد ناصر بالقاهرة، والعودة إلى محافظة مطروح، لقضاء فترة العلاج وسط أسرته، ويحظى برعايتهم، عقب تعرضه لوعكة صحية أثرت عليه بشكل كبير، استدعت نقله للعلاج في القاهرة بعد تدخل محافظ مطروح ووزيرة الصحة، للعلاج على نفقة الدولة بمعهد ناصر.

وبدأت الأزمة الصحية، بمشكلة في المرارة أدت إلى متاعب مزمنة بالجهاز الهضمي، وتم عمل اشعة مسح ذري، كشف عن وجود ورم صغير في الكبد والرئة، وتم تحويله للعلاج فى معهد ناصر، و تم إعادته إلى منزل الأسرة لاستكمال العلاج.

يذكر أن على حميدة شارك في التمثيل في عدد من الأفلام وله العديد من الأغاني، وكان أشهرها أغنية ” لولاكي ما حبيت” التي حققت أعلى نسبة توزيع في مصر والوطن العربى في نهاية ثمانينيات القرن الماضي، وحققت نجاحاً كبيراً.

قد يهمك ايضاً:

رانيا يوسف تعلن عن قصة حب جديدة

مصر تستضيف أول بطولة عربية عسكرية للفروسية

يذكر أن، آخر أعمال على حميدة، فيلم “قهوة بورصة مصر” بطولة علاء مرسي والراحل حسن حسني، ولطفي لبيب، ونجوى فؤاد ومحمد ثروت، ومحمد لطفي، ومدحت تيخا، وكلوديا، وساندي، ومروة عبد المنعم، وريكو، ورانيا محمود ياسين، وعبد الله مشرف، وهاجر الشرنوبي، وأحمد صيام، وياسر الزنكلوني ومحمد جمعة، إخراج أحمد نور.

ويتوافد على مقر إقامة “حميدة ” في مطروح، أعداد كبيرة من أقاربه وأصدقائه، وأهالي مطروح، للاطمئنان عليه والدعاء له بالشفاء.

واضطرت الأسرة إلى وضع سرير ينام عليه الفنان، في مربوعة الضيوف، بعد لعدم قدرتهم على منع زيارة المحبين والأصدقاء، وتم توفير الرعاية الطبية وجهاز تنفس صناعي له، في ظل تواجد أخوته وأولادهم لرعايته.

علي حميدة ممثل ومغني مصري، وأحد أبرز مطربي موسيقى الجيل المصريين الذين ظهروا في عقد الثمنينات من القرن العشرين هو الذي أحدثت اغنيته الشهيرة “لولاكي” بقيادة موزع الموسيقى حميد الشاعري وفرقته بالعزف حين صدورها في عام 1988 ثورة كبيرة جدا في عالم الأغنية العربية لموسيقى الجيل وأحيت كيانه (وإعتُبر بـ نجاح تاريخي) حيث تمّ بيع أكثر من 6,000,000 نسخة في جميع أنحاء العالم الشرقي وكذلك الغربي وإعتُبرت هذه الكمية الهائلة من البيع برقم قياسي لم يسبق له مثيل وأصدر بعد ذلك عدة البومات اضافية منها “كوني لي” و” ناديلي” وغيرها ثم توجه للسينما للقيام ببطولة فيلم سينمائي له بعنوان لولاكى نسبة للنجاح المدمر الذي حققته هذه الأغنية الأمر الذي دفع شركة الإنتاج لصناعة هذا الفيلم وكذلك له فيلم آخر بعنوان مولد نجم.

ثم اختفى الفنان علي تدريجيا عن الأنظار ثم عاد في سنة 2000.

التعليقات مغلقة.