مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وصول 80 ألف راكب من العمالة المصرية بدول الخليج لمواني البحر الأحمر بدون تكدس

0

كتبت – داليا على:

قد يهمك ايضاً:

إيرادات كارجاس تلامس ٤ مليارات جنيه لأول مرة

أعلن ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر ان موانى الهيئة شهدت استقبال 80 الف راكب من العمالة المصرية بدول الخليج القادمين لقضاء اجازة الاعياد مع ذويهم و 6 الاف سيارة بصحبة الركاب و ذلك من خلال موانى سفاجا و نويبع و الغردقة .
حيث شهد ميناء سفاجا استقبال 40 الف راكب من العمالة و 3200 سيارة بصحبة الركاب من خلال رحلات مكوكية على متن ثلاث عبارات و هى الرياض و مسرة و محبة .
بينما شهد ميناء نويبع استقبال 21 الف راكب من العمالة و 800 سيارة و ذلك على متن العبارتين ايلة و سينا كما استقبل ميناء الغردقة 19 الف راكب من العمالة و 2000 سيارة على متن العبارة القاهرة التى تم الدفع بها للعمل على الخط الملاحى الغردقة / ضبا لاستيعاب الاعداد المتزايدة من العمالة المصرية .
و اضاف يوسف ان موانى الهيئة قامت برفع درجة الاستعداد بموانيها لاستقبال العمالة المصرية و التى بدءت من اوائل شهر مايو حيث تعتبر ناقل رئيسى للعمالة بدول الخليج .
و اشار يوسف انه لم يتم رصد اى شكاوى او حدوث تكدس بموانى الهيئة خلال استقبال العمالة المصرية و ذلك نتيجة التنسيق الدائم و المستمر بين الهيئة و اعضاء المجتمع المينائى بالموانى التابعة و المتابعة الميدانية من اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس الهيئة الذى قاما بالعديد من الجولات بالموانى خلال استقبال العمالة المصرية و التى تتزامن مع موسم العمرة .
كما شدد ابو سنه على التزام التوكيلات الملاحية بتوفير عدد مناسب من الجرارات لنقل الامتعة العشوائية للركاب و الالتزام بالاعداد المسموح بها و مواعيد الوصول و السفر كما تم مخاطبة شركة نقل الامتعة بتوفير اتوبيسات لنقل الركاب من رصيف الميناء الى الصالات او العكس فى رحلات سريعة و منتظمة .
و التأكيد على تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين و الملاحيين لحل اى مشكلة مع ادارة الميناء فى حينه و متابعة ادارة الميناء لعدم استغلال الحمالين للركاب مع فتح مركز عمليات بكل ميناء بالتنسيق مع مركز العمليات الرئيسى لتلقى اى شكاوى على مدار اليوم .

اترك رد