مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير قطاع الأعمال العام يشهد توقيع عقد استضافة البيانات والحوسبة السحابية للشركات التابعة ضمن مشروع التحول الرقمي

3

كتبت رشا الشريف

شهد السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، توقيع عقد تقديم خدمات استضافة الحوسبة السحابية للشركات التابعة للوزارة، بالتعاون مع شركة “فايبر مصر للأنظمة” إحدى شركات مجموعة “بنية” ، وشركة “فودافون مصر”.

وقد وقع العقد كل من المهندس محمد السعداوي رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية مفوضا من الشركات القابضة الخاضعة لاشراف وزارة قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “بنية”، والمهندس محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة “فودافون مصر”.

وكان قد وقع الاختيار على التحالف المكون من شركتي فايبر مصر للأنظمة ڤودافون مصر، كشركاء نجاح فى هذا المشروع ضمن المرحلة الثالثة فى التحول الرقمى وهى مركز البيانات “الداتا سنتر “وذلك لتشغيل 15 شركة كمرحلة اولى، والذى تم تصميمه لضمان تامين المعلومات باعلى نظم الامن السيبرانى وايضا احدث تكنولوجيا الاتصالات، على ان تقوم شركة “فايبر مصر للأنظمة” باعمال الدعم الفني وشركة”فودافون مصر” بإدارة و استضافة المنظومة بمركز البيانات الخاص بها عن طريق سحابة الكترونية مؤمنة ومغلقة وخاصة بقطاع الاعمال.

أوضح السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أن توقيع هذا العقد يدعم بقوة خطوات تطوير و ميكنة نظم العمل في الشركات القابضة والتابعة في إطار مشروع الوزارة للتحول الرقمي، حيث ستتيح هذه الخدمات تطورا في أداء شركات قطاع الاعمال وسرعة في انجاز المهام مع وجود دعم فني على مدار ال24 ساعة لكافة تطبيقات تخطيط و ادارة موارد الشركات.

قد يهمك ايضاً:

مؤسسة “التجاري الدولي” تقدم 25.2 مليون جنيه مصري…

وأكد سيادته ان التحول الرقمي للوزارة يسير علي خطي ثابتة نحو تقديم خدمات مميكنة و تخطيط وادارة موارد الشركات في مشروع يعد الاكبر في الشرق الاوسط إذ يشمل تطبيق نظام تخطيط وادارة الموارد ERP في 63 شركة قابضة وتابعة باستثمارات تبلغ 50 مليون دولار للرخص. ويشمل المشروع 6 عناصر رئيسية هي الإنتاج، المبيعات، المشتريات، الموارد البشرية، المخازن، المالية.

وأشار السيد الوزير إلى أن العقد يدشن مركزا لاستضافة بيانات شركات وزارة قطاع الأعمال العام على شبكة حوسبة سحابية خاصة مؤمنة لاستضافة التطبيقات التكنولوجية للشركات لخدمة 2500 مستخدم والمخطط بدء استخدامه أول العام المقبل، فضلا عن تجهيز وتطوير البنية التحتية للشركات لاستخدام نظم تخطيط موارد المؤسسات متزامنا مع تنفيذ النظم في الشركات، وكذلك تزويد المستخدمين بأجهزة حاسب الي جديدة ومؤمنة.

من جانبه، أكد المهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “بنية”، أهمية هذا العقد، الذي يأتي في إطار توجه الشركة لمساندة تحقيق أهداف خطط التحول الرقمي لكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية والتعليمية ومؤسسات الأعمال والقطاع الخاص بمصر.

كما أشاد بالتعاون مع وزارة قطاع الأعمال وشركة “فودافون مصر”، معربا بقوله” نحن فخورون بهذا التعاون ونتطلع إلى تحقيق الأهداف المرجوة منه”، مضيفا: ” أننا بموجب هذه الاتفاقية سنقوم بتقديم حلول وخدمات الحوسبة السحابية للمساهمة في توفير البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشركات وزارة قطاع الأعمال العام التى ستمكن الشركات من استغلال التكنولوجيا الذكية فى تقديم خدمات المعلومات.

وصرح محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة ڤودافون مصر: “نؤمن بأهمية دور شركة ڤودافون في دعم الجهود الحكومية للتحول الرقمي ونفخر بالشراكة مع وزارة قطاع الأعمال العام لدعم وتطوير خطتها لشركاتها وتقديم خدمات الحوسبة السحابية المجهزة بأحدث التكنولوجيات اللازمة المبنية وفقا لأحدث التكنولوجيا من شركاءنا في المشروع .

 

وكانت الوزارة قد بدأت مطلع العام الجاري في تطبيق مشروع التحول الرقمي لشركاتها التابعة من خلال أكثر من 20 تعاقدًا مع شركات عالمية ومحلية هي مايكروسوفت وساب وفايبر مصر ووادي النيل وآتوس، بعد اختيار تطبيقات نظم تخطيط موارد المؤسسات المزمع تطبيقها عن طريق إجراء مناقصة تفصيلية باحتياجات الشركات المختلفة لاختيار أفضل التطبيقات المناسبة مع الزام الشركات المنتجة للتطبيقات بتقديم وتطبيق افضل الممارسات العالمية التي تم تطبيقها في مجال عمل شركات قطاع الأعمال العام.

التعليقات مغلقة.