مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير المالية :تم تخصيص 75 مليار جنيه بالموازنة الجديدة لمشروعات”حياة كريمة” بالقرى

3

كتبت – آمنة عبد الباري:

قال الدكتور “محمد معيط”وزير المالية،أنه تم تخصيص75 مليار جنيه،لمشروعات”حياة كريمة”، لتطوير ودعم عددا من القرى فى كافة المحافظات.

قد يهمك ايضاً:

الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء

قافلة المواجهة والتجوال ترسو بحلايب وشلاتين

وأكد “معيط”وزير المالية،على أنه  سيتم توفير أكثر من 600 مليار جنيه خلال الفترة من 3 إلى 4 سنوات المقبل،لتنفيذ المشروع القومي، وتطوير القرى الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أهمية هذا المشروع الذي يعتبر هو الأضخم فى العالم من حيث حجم الأعمال،وتنوعها، ونسبة المستهدفين التى تتجاوز نصف سكان مصر، بالسعى إلى تحسين حياتهم اقتصاديًا واجتماعيًا وخدميًا.

وأوضح اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة،أنه سيتم طرح 10 ملايين قطعة من فئة الجنيه، و5 ملايين قطعة من فئة “الخمسين قرشًا”تحمل شعار “حياة كريمة”، تقديرًا للجهود التى تبذلها الدولة في هذا المشروع،بهدف التغيير الجذرى لواقع قرى الريف، وتوابعها من عزب وكفور ونجوع من كل جوانب البنية الأساسية والخدمات.

وأضاف”شريف”أن الدولة تحرص على تنمية الوعى الوطنى بالأحداث التاريخية المهمة، من خلال إصدار عملات تذكارية فضية غير متداولة فئة المائة جنيه، وعملات معدنية قابلة للتداول فئة الجنيه وفئة “الخمسين قرشًا” بمناسبة نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة، التي كانت تحمل شعار هذه الاحتفالية المبهرة، وعنوانها باللغتين العربية والإنجليزية؛ من أجل توثيق هذا الحدث التاريخى.WhatsApp Image 2021-06-02 at 10.07.15 AM.jpeg

التعليقات مغلقة.