مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الصحة يبحث مع وفد الاتحاد الإفريقي التعاون المستقبلي لتعزيز قدرات مصر في مجال إنتاج اللقاحات والأمصال

25

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وفدًا من الاتحاد الأفريقي، لبحث تعزيز سبل التعاون في دعم القطاع الصحي، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

في مستهل اللقاء، رحب الوزير بالوفد الأفريقي خلال زيارته مصر، لتفقد مقري الشركة القابضة للأمصال واللقاحات “فاكسيرا” بمنطقة العجوزة ومدينة السادس من أكتوبر، حيث استمرت الزيارة على مدار يومين للتعرف على قدرات الشركة المادية والبشرية لإنتاج اللقاحات والأمصال.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير ناقش مع الوفد أوجه التعاون المستقبلية بين مصر والاتحاد الأفريقي في إنتاج مختلف أنواع اللقاحات والأمصال من خلال مصانع شركة “فاكسيرا”، بهدف تحقيق الاكتفاء المحلي داخل الدول الأفريقية.

قد يهمك ايضاً:

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

وأوضح “عبدالغفار” أن الوزير اطلع على خطة الاتحاد الأفريقي والجهود المبذولة لتحسين معدلات التطعيمات في القارة الأفريقية، وزيادة تصنيع اللقاحات في القارة الأفريقية لتلبية 60٪ من الطلب بحلول عام 2040.

وأضاف “عبدالغفار” أن الوزير ثمن جهود الاتحاد الأفريقي في تعزيز نظم الصحة العامة بهدف حماية الصحة والأمن الاقتصادي للقارة الأفريقية، مؤكدًا أهمية تقديم الدعم للتصنيع المحلي داخل مصر للقاحات والأمصال المضادة لمختلف أنواع الأمراض والتي يمكنها أن تصبح مركزًا رئيسيًا لتوفير احتياجات القارة الأفريقية.

حضر الاجتماع، الدكتورة هبة والي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، والدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة.

التعليقات مغلقة.