مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الشباب يلتقي المشاركين في الملتقى العربي للطلائع

5

كتبت – ابتهال آدم:

وزير الشباب والرياضة: نقدم حزمة من البرامج والمشروعات لدعم طلائع مصر .. ونتمنى أن يحقق الطلائع مستقبل عربي باهر فى جميع المجالات.

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء، المشاركين في فعاليات الملتقى العربي الخامس للطلائع الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة في الفترة 29 أغسطس حتى  7 سبتمبر الجاري تحت شعار “أنا العربي أنا العربية”.

وشهد اللقاء قيام الطلائع المشاركين بعرض “إعلان ميثاق الطلائع العرب” حيث طالبوا بإعداد وتنفيذ مجموعة من البرامج التى تهتم بالنواحى النفسية لدى الطلائع ، وتسليط الضوء على قضايا العنف والتطرف، والعمل على اكتشاف مواهبهم وإبداعاتهم فى مختلف المجالات والقضاء على التمييز العنصري بجميع أشكاله أنواعه والاهتمام بالتعليم المهنى، كما تضمن اللقاء تقديم الطلائع لفقرة فنية فى مجالى الغناء والشعر.

وفى كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي :” أن وزارة الشباب والرياضة حريصة على دعم طلائع مصر بمجموعة كبيرة من البرامج والمشروعات، وأن استقبال طلائع العرب ومشاركتهم فى برنامج الملتقى العربي للطلائع يأتى موازياً لإحدى فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي والتى تتمثل فى سفينة النيل للشباب العربي ودول حوض النيل والتى انطلقت من القاهرة إلى أسوان وتتوقف فى كل محافظة ليشاهد المشاركون من مختلف الدول العربية المعالم الأثرية والسياحية لمصر.

قد يهمك ايضاً:

وأعرب وزير الشباب عن أمنياته بأن يحقق طلائع العرب كل آمالهم وطموحاتهم وتحقيق  ما يرونه من مستقبل عربي باهر فى جميع المجالات الإبداعية والابتكارية والثقافية، قائلا :”نرغب أن  نرى كل يوم أفضل الشخصيات على مستوى العالم العربي، وإننا إذا كنا نرى فى الرياضة  “محمد صلاح” فبإذن الله سنرى فى كل المجالات الكثير من أبناء العرب أمثال نجم منتخب مصر اللاعب “محمد صلاح”.

يذكر أن الملتقى قد تضمن مجموعة من ورش العمل وجلسة محاكاة بجامعة الدول العربية للخروج بتوصيات لرسم سياسات النشء بالوطن العربي بمشاركة مجموعة من الطلائع من دول دول مصر وفلسطين والصومال والسودان وجيبوتى وجزر القمر والإردن ولبنان والجزائر واليمن بهدف تنمية المواطنة ودعم الثقافة وترسيخ الاعتزاز بالهوية العربية .

 

اترك رد