مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

 وزير السياحة والآثار يستقبل سفير ألمانيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك في مجال العمل السياحي والأثري

3

استقبل، اليوم الأحد، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السفير فرانك هارتمان سفير دولة ألمانيا بالقاهرة، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل السياحي والأثري.

وقد حضر الاجتماع الأستاذ مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، ووزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

واستهل وزير السياحة والآثار اللقاء بالترحيب بالسفير، مؤكدًا على عمق العلاقات المصرية الألمانية وتميزها في كافة المجالات وخاصة في مجال العمل السياحي والأثري، مشيرا إلى أن السوق الألماني من أهم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر.

قد يهمك ايضاً:

مصر ضمن 25 دولة تتميز بأجمل مناظر طبيعية لغروب الشمس

اكبر المشروعات السياحية الكبرى في السعودية 2030

وتطرق الحديث إلى مناقشة سبل دفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلي مصر من ألمانيا خاصة في ظل قيام ألمانيا بتخفيف قيود السفر، وكذلك تعزيز سبل التعاون للانتهاء من مشروع المتحف الأتوني بالمنيا.

كما تم مناقشة سبل التعاون لجذب السائح الألماني للاستمتاع بالمنتجات السياحية المتنوعة التي يتميز بها المقصد السياحي المصري إلى جانب اهتمامه وشغفه بمنتج السياحة الشاطئية، بالإضافة إلى العمل على تنظيم برامج سياحية تتضمن زيارة المواقع الأثرية أو نقاط رحلة العائلة المقدسة في كل من مصر والأردن مما يساهم في جذب عدد أكبر من السائحين الألمان.

وأشار السفير الألماني إلى علاقات التعاون المثمرة والفعالة بين مصر وألمانيا في العديد من المجالات واهتمام بلاده بتعزيز هذا التعاون الدائم، معرباً عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر لمعدلاتها.

التعليقات مغلقة.