مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الزراعة يتدخل لازالة حالة تعدي في المهد على الأراضي الزراعية بالقليوبية

9

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في بيان لها، ان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تلقى شكوى من أحد المواطنين بمحافظة القليوبية، حول حالة تعدى في المهد وتقسيم لمساحة ٣ قيراط بمركز طوخ بمحافظة القليوبية.

واوضح البيان ان وزير الزراعة قام بالاتصال في حينه بمدير مديرية الزراعة بالمحافظة، وابلغه شكوى المواطن، والذي قام بدوره بارسال لجنة، لازالة التعدي، واعادة الارض الزراعية الى حالتها الطبيعية، وتحرير مخالفة للمتعدى على الارض لاتخاذ الاجراءات القانونية ضده.

قد يهمك ايضاً:

وزيرة البيئة تتوجه للعاصمة الألمانية برلين للمشاركة في…

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الإسبوعي بالعاصمة الإدارية لبحث…

واكد وزير الزراعة ان هناك توجيهات من فخامه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدم التهاون في التعدي على الاراضي الزراعية، والحفاظ على الرقعة الزراعية، واتخاذ كافة الاجراءات المشددة ضد كل من يتعدي عليها، او يساعد في ذلك، فضلا عن تكثيف جهود كافة الجهات المعنية في الوزارة ومديرياتها المختلفة، لمنع اي تعدي على الرقعة الزراعية، والابلاغ عنها وازالتها في المهد، واعادة الارض الى حالتها الطبيعية والتأكد من صلاحيتها للزراعة مرة اخرى.

واشار وزير الزراعة، الى ان الرقعة الزراعية والحفاظ عليها، امن قومي، لارتباطه بالامن الغذائي للبلاد، مشيرا الى ان هناك تكاتف وتعاون بين كافة اجهزة الدولة من زراعة ومحليات واجهزة الأمن للحفاظ على الارض الزراعية ومنع التعدي عليها.

 يأتي ذلك في ضوء اهتمام وزارة الزراعة وعلى رأسها السيد القصير وزير الزراعة بالتواصل المباشر والسريع مع المزارعين والمواطنين، لعلاج المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها في حينه.

التعليقات مغلقة.