مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الزراعة العراقي يترأس اجتماع الجلسة السابعة لهيئة الرأي

22

ترأس وزير الزراعة العراقي المهندس عباس جبر المالكي،اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٣/٦/٥ اجتماع الجلسة السابعة لهيئة الرأي في الوزارة، بحضور الوكيل الإداري للوزارة الدكتور مهدي سهر الجبوري ومستشار الوزارة رائد الحداد والمستشار الدكتور مهدي ضمد القيسي وكافة الأعضاء.

وفي بداية الاجتماع شدد معالي الوزير على استكمال ما تم مناقشته خلال الاجتماع السابق حول حزمة التسهيلات اللازمة الهادفة إلى تحقيق نقلة نوعية في الواقع الزراعي ومعالجة جميع معوقات القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني ومنها تبسيط الاجراءات الإدارية في دوائر وشركات الوزارة و المقترحات المقدمة من قبل الدوائر والشركات للنهوض بالقطاع الزراعي.

كما شدد معالي الوزير على الجميع بتقديم ماتم التوصل إليه خلال الاجتماعات الفرعية في الدوائر والشركات التابعة للوزارة والخطوات المقترحة حول ايجاد طرق فعالة وتحقيق فائدة للفلاحين والمزارعين ومربي الثروة الحيوانية.

فيما تم المناقشة والتوصيت على عدة ملفات مهمة لتطوير القطاع الزراعي منها:

١- التصويت على اقامة مؤتمر اتحاد المهندسين الزراعيين العرب في بغداد والذي سيقام للفترة من ٢٠٢٣/٦/٢٠ولغاية ٢٠٢٣/٦/٢٥مع تقديم الدعم المالي واللوجستي لانجاح المؤتمر.

٢-التصويت على المضي باجراءات التعاقد مع شركة الخريف اصولياََ بخصوص تصنيع منظومات الري والعمل على الاستفادة من موجودات شركة سنحاريب التي تم حلها في وقت سابق وتشكيل لجنة برئاسة السيد المستشار الدكتور مهدي ضمد القيسي بذلك.

٣-التأكيد على نوعية البذور ونقاوتها وصفاتها الإنتاجية وعمليات التعفير.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

٤- اعتماد خطة عمل لاحتساب الحاجة الفعلية من بذور الرتب العليا من قبل المجلس الوطني للبذور.

٥- توفير التخصيص المالي والدعم لدائرة الإرشاد والتدريب الزراعي للقيام بحملة توعوية ضد مرض الحمى النزفية بالتعاون مع دائرة البيطرة.

٦- توجيه كافة المدراء العامين للقيام بجولات ميدانية للاطلاع على سير العمل في القطاع الزراعي وبشقيه النباتي والحيواني.

٧-مناقشة ملف الحقوق التصرفية للأراضي الزراعية من خلال مفاتحة الجهات ذات العلاقة.

٨-مناقشة ملف البذور واستيرادها وفقا للتعليمات النافذة فضلا عن مناقشة ضوابط انشاء معامل تنقية البذور وتشكيل لجان متخصصة حول الموضوع.

٩- تسليط الضوء على اعتماد تقانات الري المتطورة ومناقشة طرق الري السطحي المطور.

كما استمع معالي الوزير لكافة أعضاء هيئة الرأي ولكافة الآراء بما ينسجم مع التعليمات والضوابط النافذة ومناقشة كافة فقرات الاجتماع وبما يخدم تطور العملية الزراعية وخدمة الاقتصاد الوطني.

 

 

التعليقات مغلقة.