مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الرياضة يلتقى رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية العربية بالإمارات

0
كتبت – ابتهال ادم
التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب
التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ،اليوم السبت، صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود رئيس المجلس الرياضي العربي، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية والوفد المرافق له،  وذلك ضمن زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة التى بدأت أمس لحضور افتتاح النسخة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية بالإمارات المقامة تحت رعاية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بمشاركة لاعبات من  66 ناديا من 16 دولة عربية.
ناقش اللقاء مستقبل الاستثمار الرياضي فى المنطقة العربية، والاستعدادات الخاصة بمجموعة من البطولات العربية المشتركة المقرر إقامتها الفترة المقبلة، وسبل التعاون فى مجال مكافحة المنشطات، بالإضافة إلى الحديث حول قانون الرياضة المصري الجديد الذى يتلائم والمعايير والمواثيق الدولية.
قد يهمك ايضاً:

بيراميدز يتقدم علي البنك الأهلي بهدف إبراهيم عادل في الشوط…

وزير الرياضة يبحث التعاون مع “جرين جول” السعودية…

كما تطرق اللقاء إلى استعداد مصر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد عام 2021 والصالات المغطاة المزمع إنشائها في شرم الشيخ والغردقة والعاصمة الإدارية الجديدة لاستضافة مباريات البطولة ، علاوة على عرض أهمية صندوق دعم الرياضة المصرية ودوره في تحقيق التكامل مع جهود الدولة في دعم الرياضة المصرية والابطال المصريين في الألعاب الرياضية من أجل زيادة فرص التنافس على المستوي العالمي كصندوق استثماري يجمع بين قطاعي المال والأعمال.
كما دعا وزير الشباب والرياضة إلى استضافة معسكرات المنتخبات والفرق العربية بالمنشآت الرياضية بمصر ومنها المدينة الشبابية والرياضية بشرم الشيخ.
وعلى صعيد دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي افتتحت فعالياتها أمس على مسرح المجاز بإماراة الشارقة، أكد المهندس خالد عبد العزيز أن الدورة   ستصبح واحدة من أكبر البطولات الرياضية على مستوى البلدان العربية خلال الفترة المقبلة.
اترك رد