مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الشباب والرياضة … قرار الحكومة هو عودة الدورى وعلى اتحاد الكرة عمل اللازم

2

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :                                                                         أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، أن قرار الحكومة المصرية فيما يخص عودة النشاط الرياضي يتعلق أيضًا بعودة منافسات دوري WE المصري.

وأشار وزير الشباب والرياضة في تصريحات عبر قناة صدى البلد، إلى أن اتحاد الكرة عليه العمل خلال الفترة الحالية على تطبيق هذا القرار وتحديد مواعيد المباريات وكل ما يخص البطولات.

وقال وزير الشباب  الرياضة: “الدوري المصري سيعود إن شاء الله، هذا هو قرار الحكومة بناء على دراسة علمية وفقًا لمعايير طبية”.

وأكمل وزير الشباب والرياضة : “نسقنا مع اللجنة الأولمبية المصرية، اللجنة الطبية واتحاد الكرة من أجل عودة النشاط الرياضي خلال الفترة المقبلة”.

وأضاف وزير الشباب والرياضة : “وضعنا تاريخ لعودة النشاط، اتحاد الكرة الآن عليه القيام بدوره وتحديد مواعيد المباريات وراعينا أن يكون هناك مرونة لإتمام الخطة”.

وأوضح: “اتخذنا قرار بأن تعود المنظومة لعملها وقررنا أن الدوري سيعود ويستكمل، والآن اتحاد الكرة يجب أن يمارس عمله وفقًا لما حددناه”.

واختتم وزير الشباب والرياضة: “إذا كان هناك زيادة كبيرة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا فإن النشاط سيتوقف فورًا”.

قد يهمك ايضاً:

تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا في دوري أبطال إفريقيا

واستعرض وزير الشباب والرياضة الإجراءات التي تم الاتفاق عليها داخل مجموعة الأزمة بمجلس الوزراء وأوضح أنه من خلال رؤية القيادة السياسية وتنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء تم اتخاذ عدة إجراءات منها بدء المسابقات الرياضية بعد الدراسة وتشكيل لجنة فنية ولجنة طبية لمتابعة الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها داخل الأندية ومراكز الشباب وغيرها .

حيث سيتم السماح لرؤساء مجالس الإدارات التجهيز لدخول العمالة والتطهير والتعقيم في جميع الأماكن بدءاً من 15 يونيو حتى 30 يونيو 2020 .

وقال وزير الشباب والرياضة أنه بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية واللجنة الطبية واتحاد الكرة تم تجهيز أماكن العزل داخل كل نادي مع توفير مسئول طبي ومسئول رعاية صحية مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية .

وأضاف وزير الشباب والرياضة  أن اللجنة الطبية ستقوم بمتابعة التطورات ومدى الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية .

وسيتم فتح الأندية الصحية بدءاً من 1 يوليو والتشغيل الفعلي 15 يوليو 2020

وعودة النشاط التدريبي لكرة القدم من 20 يونيو وبدء المنافسات الرسمية 25 يوليو .

تم تصنيف كل الرياضيات من خلال وضع دليل استرشادي للممارسات الرياضية والإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها بالتنسيق مع وزارة الصحة (الطب الوقائي) ومنظمة الصحة العالمية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

اترك رد