مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الخارجية العُماني يؤكد على دعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه المشروعة

3

كتب – سمير عبد الشكور:

أكد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية العُماني على دعم السلطنة للشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه المشروعة، ودعم جهود ومبادرات السلام في المنطقة، وإنه لا يمكن تحقيق سلام شامل وعادل بين الدول العربية وإسرائيل بدون حل الدولتين المبني على مبدأ الأرض مقابل السلام وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال كلمة بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية والذي ترأس وفد السلطنة في الاجتماع الافتراضي للدورة العادية ١٥٤ لمجلس  جامعة الدول العربية حيث سلم رئاسة الدورة في مجلس الجامعة لدولة فلسطين.

قد يهمك ايضاً:

لدواعٍ لوجستية.. “ماكرون” يشكك بإمكانية تزويد…

وزير الخارجية

تطرق وزير الخارجية العُماني في كلمته إلى الأوضاع الراهنة في  الشرق الاوسط، وكيفية إيجاد الحلول الخلاقة السلمية للقضايا والتحديات التي تهدد الشعوب العربية..

وعبر البوسعيدي عن تضامن السلطنة مع جمهورية السودان لتجاوز محنته أثر السيول والفيضانات ورحب بالاتفاق الذي تم بين جمهورية السودان و  جنوبالسودان، ودعم  الجمهورية اللبنانية ودعا المجتمع الدولي إلى إعادة إعمارها. كما رحب وزير الخارجية العُماني بالدور الذي تقوم به  المملكة المغربية في استضافة الفرقاء الليبيين، متمنياً لهذا الحوار النجاح وتحقيق آمال الشعب الليبي الشقيق.

وفي ختام كلمته هنأ بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية العُماني، دولة فلسطين ورحب بها لتوليها رئاسة الدورة ١٥٤ لمجلس جامعة الدول العربية وأن تكلل مساعيها بالنجاح والفلاح.

اترك رد