مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الخارجية الأوغندي يتسلم أوراق إعتماد سفير جمهورية مصر العربية

17

كتب – مصر البلد الإخبارية :

سلم السفير منذر سليم اليوم 30 الجاري صورة أوراق اعتماده كسفير لجمهورية مصر العربية لدى أوغندا إلى “جيجي أدونجو” وزير الخارجية الأوغندي. 

صورة تذكارية لوزير الخارجية الأوغندي جيجي أدونجو و السفير منذر سليم سفير جمهورية مصر العربية 

 

وقد ثمن وزير الخارجية الأوغندي العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين، في الأطر الثنائية والإقليمية والدولية،

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

مُشيداً بالدور البناء الذي تقوم به الحكومة والسفارة المصرية في الدفع بتنفيذ عدد من المشروعات التنموية التي تتماشي مع أهداف الإستراتيجية الأوغندية للتنمية المستدامة، وتعكس عمق العلاقات الثنائية الممتدة عبر العصور في مختلف المجالات.

من جانبه، أعرب السفير منذر سليم عن تطلعه خلال فترة عمله في أوغندا للبناء على الزخم القائم في العلاقات الثنائية، والدفع بها في كافة المجالات،

مستعرضاً الدعم المصري المقدم للجانب الأوغندي والمتنامي مؤخراً، والتي كان أخره تسليم مشروع محطة “بوسيا” للطاقة الشمسية بشرق أوغندا إلى الحكومة الأوغندية لتوليد الطاقة الكهربائية بحجم 4 ميجاوات بتكلفة 6 مليون دولار، وكذلك إفتتاح المركز الطبي المصري في مدينة جينجا.

كما استعرض السفير المصري كذلك المنافع المتوقعة من المشروع الخاص بالربط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط VICMED على دول حوض النيل بشكل عام وخاصة أوغندا،

مبرزاً الطفرة التي يمكن أن يحدثها المشروع في حجم التبادل التجاري ليس فقط بين مصر وأوغندا، بل بين دول المنطقة والعالم، لما سيوفره من نافذة جديدة على الأسواق العالمية. 

التعليقات مغلقة.