مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير التموين : الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت 4.7 شهرا و4.4 شهرا من السكر و3.2 شهرا من القمح

2

كتبت – داليا على:

قد يهمك ايضاً:

بنكaiBANK يسجل صافي ربح استثنائي خلال عام 2023 بمعدل نمو…

قدم وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحى ، تقريرا لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ،حول توافر المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية لدى وزارة التموين و التجارة الداخلية و جهاتها التابعة .
واستعرض التقرير مدى كفاية المخزون الاستراتيجي من السكر الذي تجاوز 4.4 شهرا ، كما ارتفع الاحتياطي الاستراتيجي من المخزون و التعاقدات من زيت الطعام المستخرج من بذرة فول الصويا و عباد الشمس إلى 4.7 شهرا، و بلغ المخزون الاستراتيجي من القمح 3.2 شهرا ،و هو ما يكفي احتياجات البلاد من إنتاج  الخبز المدعم لما بعد دخول موسم حصاد القمح المحلي ، بمعدل إنتاج يبلغ 250 مليون رغيف يوميا ، كما بلغ رصيد السوق المحلي من الأرز 7 شهور.
وأوضح الوزير  أن ارتفاع الاحتياطات من السلع الأساسية إلى معدلات آمنة ، جاء تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى  الذي وجه بتوفير السيولة المالية اللازمة لتدبير الاحتياجات بالتعاون مع وزارة المالية  والبنك المركزي.
وأشار الوزير إلى أن إتاحة السلع و توافرها في الأسواق ساهم في خفض معدلات التضخم إلى 14.3 % خلال شهر فبراير 2018 مقابل متوسط 31.7% خلال نفس الشهر من عام 2017 .. ووجه الوزير كافة الأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات على الأسواق خلال الفترة المقبلة .

 

اترك رد